قيادي بحماس يدعو لتفعيل الانتفاضة وتطوير أساليبها

الإثنين 03 أكتوبر 2016 03:36 ص بتوقيت القدس المحتلة

قيادي بحماس يدعو لتفعيل الانتفاضة وتطوير أساليبها

قناة الأقصى - الضفة المحتلة

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بمحافظة جنين، مصطفى أبو عرة، إلى تفعيل الانتفاضة من خلال نقاط التماس مع الاحتلال وتطوير أساليبها ووسائلها، وتحدي الاحتلال وأعوانه ممن يحاولون إفشال انتفاضة الشعب بكل ما أوتوا من قوة

وطالب أبو عرة، في تصريح صحفي، أبناء الشعب الفلسطيني بضرورة الوحدة والالتفاف حول خيار المقاومة، والثبات والتحدي أمام المؤامرات الداخلية والخارجية، وضرورة تطوير الذات في وسائل وأساليب مقاومة الاحتلال وأذنابه.

وقال إن انتفاضة القدس كشفت عورة الاحتلال أمام العالم وفضحته إعلامياً عبر إظهار جرائمه التي يمارسها بحق شعبنا الفلسطيني، مبينا أنها مرحلة ضرورية ليسحب العالم ثقته ودعمه للاحتلال.

وأكد أن كل محاولات التذليل والتغييب للشعب الفلسطيني والقوى الحية فيه، ومحاولات كيّ الوعي الفلسطيني بالضربات الشديدة له، لم تفت في عضد الشعب، وأن شعبنا بين كل فترة وأخرى يفاجئ الاحتلال والعالم بإبداعات جديدة في المقاومة.

وأضاف أن الانتفاضة الحالية التي أصر البعض على تسميتها هبة جماهيرية، كان لها الأثر البالغ على الاحتلال على المستوى القريب البعيد، فقد كلفت الانتفاضة الاحتلال خسائر كبيرة على الصعيد الاقتصادي والسياسي والأمني، فضلا عن أثرها الاستراتيجي في كشف عورة الاحتلال وفضحه إعلاميا، وبيان جرائمه أمام العالم.