194 مستوطنًا و45 طالبًا يهوديًا يقتحمون المسجد الأقصى

الخميس 27 يونيو 2019 01:26 م بتوقيت القدس المحتلة

194 مستوطنًا و45 طالبًا يهوديًا يقتحمون المسجد الأقصى

قناة الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين بينهم عضو الكنيست الصهيوني شولي معلم صباح الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وذلك إحياءً لذكرى مقتل المستوطنة "هيلل أرئيل".

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة لهؤلاء المستوطنين بدءً من دخولهم عبر باب المغاربة وتجولهم في باحات المسجد الأقصى وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن 194 مستوطنًا و45 طالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى على عدة مجموعات متتالية، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته بحماية أمنية مشددة.

وأوضحت أن هذه الاقتحامات تخللها أداء طقوس وشعائر تلمودية في ساحات الأقصى، وسط انتشار كثيف لقوات الاحتلال التي أمنت تلك الاقتحامات.

وأضافت أن 60 شرطيًا صهيونيًا اقتحموا مصليات (القبلي، المرواني ومسجد قبة الصخرة المشرفة) وتجولوا بداخلها، بالإضافة لاقتحام 12 شرطيًا للمتحف الإسلامي.

وكانت شرطة الاحتلال نشرت منذ الصباح الباكر عناصرها وقواتها الخاصة في باحات الأقصى وعند بواباته، وفرضت قيودًا على دخول الفلسطينيين إلى المسجد، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند بواباته الخارجية.

وصعد المستوطنون وعناصر شرطة الاحتلال في الآونة الأخيرة من اعتداءاتهم وانتهاكاتهم لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداء على رواده وحراسه، وإبعاد العشرات منهم عن المسجد لفترات متفاوتة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، في محاولة لبسط سيطرتها الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.