لليوم الثالث على التوالي..

تواصل الفعاليات الرافضة لـ "مؤتمر البحرين"

الأربعاء 26 يونيو 2019 11:38 ص بتوقيت القدس المحتلة

تواصل الفعاليات الرافضة لـ "مؤتمر البحرين"

قناة الأقصى- غزة

تتواصل لليوم الثالث على التوالي الفعاليات الاحتجاجية في الضفة المحتلة وقطاع غزة رفضا لمؤتمر البحرين الذي  تنظمه الولايات المتحدة في العاصمة البحرينية المنامة والتي تعد الشق الاقتصادي من "صفقة القرن". 

وستنطلق مسيرة جاهيرية حاشدة دعت لها القوى الوطنية والإسلامية الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم من أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مدينة غزة باتجاه مقر الأمم المتحدة.

ودعت فصائل العمل الوطني والاسلامي في غزة الأربعاء، إلى المشاركة في المسيرة الجماهيرية الرافضة لصفقة القرن ومؤتمر البحرين الذي يدخل يومه الثاني والمنعقد في العاصمة المنامة.

كما ستنظم الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار مؤتمرا شعبيا عشائريا في مخيم ملكة شرق حي الشجاعية، وذلك في تمام الـ 5:00 عصرا.

وكان الإضراب الشامل عم أمس قطاع غزة، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، في الوقت الذي تواصلت فيه حالة الغضب الشعبي والمسيرات قرب نقاط التماس في الضفة الغربية المحتلة، رفضا لـ "ورشة البحرين".

وفي الضفة، ستشهد محافظة رام الله والبيرة، اليوم يوما تصعيديا ضد الاحتلال، فيما أُعلن عن يوم غضب في جميع القرى والمخيمات في محافظة أريحا على مدار اليوم.

كما ستقام صلاة الجمعة على الأرض المهددة بالاستيلاء عليها في قرى سالم وعزموط ودير الحطب شرق نابلس، ثم ستنطلق ميرة غاضبة قرب مستوطنة "الون موريه".

وانطلق مؤتمر البحرين الاقتصادي أمس الثلاثاء ويستمر حتى اليوم، بمشاركة عربية رسمية محدودة ووسط إجماع فلسطيني رافض لها. 

وتشارك في المؤتمر 39 دولة، منها الدولة المضيفة البحرين، والسعودية ومصر والأردن، وتقاطع السلطة الفلسطينية المؤتمر.