رفضا لـ "ورشة البحرين".. الفصائل تعلن إضرابا شاملا ومؤتمرا وطنيا الثلاثاء بغزة

الأحد 23 يونيو 2019 02:15 م بتوقيت القدس المحتلة

رفضا لـ "ورشة البحرين".. الفصائل تعلن إضرابا شاملا ومؤتمرا وطنيا الثلاثاء بغزة

قناة الأقصى- غزة

أعلنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية عن إضراب شامل يوم الثلاثاء القادم، في كافة أنحاء قطاع غزة، لتشمل جميع مناحي الحياة؛ احتجاجا على ورشة البحرين التي ستعقد في ذات اليوم.

ودعت الفصائل خلال مؤتمر صحفي نظمته اليوم الأحد بمدينة غزة للإعلان عن برنامج فعاليات مواجهة "مؤتمر البحرين"، أبناء شعبنا في القطاع للالتزام الكامل بالإضراب في كافة المرافق الرسمية والشعبية، والعمل على إنجاح الإضراب وعدم الخروج عن حالة الإجماع والموقف الوطني الموحد.

ونبه القيادي في الجبهة الشعبية القيادة العامة لؤي القريوتي في كلمة الفصائل أن الإضراب الشامل سيشمل كافة أنحاء القطاع، ما عدا وسائل النقل والمواصلات.. مشيرا إلى أن الإضراب يأتي غضبا في وجه مؤتمر البحرين.

ودعا لرفع الرايات السوداء في الشوارع الرئيسية وعلى أسطح المنازل وفي كافة الطرقات... لافتا إلى أن المؤتمر الاقتصادي الذي سوف يعقد تحت الرعاية الامريكية في البحرين يمثل رأس المؤامرة على قضيتنا الوطنية وتحويل الحقوق السياسية الثابتة إلى بعض التحسينات الاقتصادية والإنسانية بأموال عربية؛ إنما يشكل قمة الصلف والوقاحة الامريكية الإسرائيلية بدعم وتأييد بعض العرب.

وشدد على الموقف الوطني الموحد في رفض ومجابهة صفقة ترامب ومؤتمر البحرين الذي سيعقد 25و26 من الشهر الجاري.. مشيرا إلى أنه سيتم عقد مؤتمر وطني في مركز رشاد الشوا الثقافي يوم الثلاثاء الساعة السادسة مساء بالتزامن مع انعقاد مؤتمر العار في المنامة؛ وسينقل رسالة إلى كل العالم أن شعبنا بكل أطيافه وتوجهاته يرفض مؤتمر البحرين ومخرجاته.

وسيكون يوم الأربعاء 26-6 مسيرة جماهيرية حاشدة تنطلق من أمام البوابة الغربية للوكالة حتى مبنى الأمم المتحدة؛ لمخاطبة الأمين العالم للأمم المتحدة والجمعية العامة أن فلسطين ليست للبيع ولا للمقايضة بالأموال، بالإضافة إلى أنه سيكون في ذات اليوم الساعة الخامسة مساء عقد مؤتمر شعبي على أرض مخيم العودة في ملكة شرق غزة يحضره لفيف واسع من الوجهاء والمخاتير والعشائر والعائلات وأصحاب الرأي وجماهير شعبنا؛ للتأكيد على الرفض الشعبي لصفقة القرن ومؤتمر البحرين.

وأوضح القريوتي أن لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية تهيب بأبناء شعبنا في قطاع غزة للتفاعل الواسع مع برنامج الفعاليات رفضا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين.. مشيدا بوحدة الموقف الفلسطيني من المؤامرة، ونأمل أن ينعكس ذلك على سرعة انجاز المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام؛ لنتمكن من مواجهة كافة التحديات وما يحاك من مؤامرات بصف واحد موحد.