ثُلثي الأسرى الإداريين جُدّد أمر اعتقالهم

الأربعاء 22 مايو 2019 02:15 م بتوقيت القدس المحتلة

ثُلثي الأسرى الإداريين جُدّد أمر اعتقالهم

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن ثلثي الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال البالغ عددهم 490 أسير جدد لهم الاعتقال الإداري لفترات اعتقالية أخرى تتراوح ما بين شهرين إلى 6 أشهر.

ونبه المركز إلى أن الاحتلال يهدف من وراء استخدام سياسة الاعتقال الإداري الإبقاء على الأسير أطول فترة ممكنة خلف القضبان دون محاكمة أو تهمة بحجة وجود ملف سرى له، مما يجعل من هؤلاء الأسرى رهائن سياسيين لدى الاحتلال.

ولفت إلى أن محاكم الاحتلال تعقد جلسات محاكم صورية، يتم من خلالها إقرار توصيات جهاز المخابرات الذي يدير هذا الملف ضد الأسرى، سواء بإصدار أوامر اعتقال إداري أو تجديد الإداري لفترات أخرى لأسرى معتقلين إداريًا.

ونوه إلى أن ما يزيد من (71) أسيرٍ إداري جدد لهم الاحتلال الاعتقال الإداري مرتين، بينما (172) أسير إداري جدد لهم الاحتلال 3 مرات متتالية، و(66) أسيراً تم تجديد الإداري لهم 4 مرات متتالية، و(25) أسرى جدد لهم 5 مرات.

وذكر أن هناك (155) اسيراً يقضون فترات اعتقال ادارى للمرة الاولى، علماً بان غالبيتهم أسرى محررين اعتقلوا لفترات مختلفة لدى الاحتلال سواءً تحت الحكم الفعلي أو الاعتقال الإداري واعيد اعتقالهم مرة أخرى.