موجة حر وكتلة هوائية جافة حتى نهاية الأسبوع

الإثنين 20 مايو 2019 10:36 ص بتوقيت القدس المحتلة

موجة حر وكتلة هوائية جافة حتى نهاية الأسبوع

قناة الأقصى

يكون الجو خلال الأيام المقبلة، حارًا نسبيًا في المناطق الجبلية، وحارًا في بقية المناطق، حيث ترتفع درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية.

ووفقًا للأرصاد الجوية فإن درجة الحرارة تصل في القدس اليوم إلى 28 مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

واعتبارًا من غد الثلاثاء، تتأثر البلاد بموجة حارّة مصحوبة بكتلة هوائية حارة وجافة، تستمرّ حتى يوم الجمعة، لذا يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة وجافًا، ويتوقع أن تتراوح درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة بين 32 -38 درجة مئوية.

ويكون الجو، الأربعاء، شديد الحرارة وجافا، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام  بحدود 9 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتتعمق الموجة الحارة، يوم الخميس، لذا يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام  بحدود 12 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من: التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة، ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، ومن خطر اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.