هنية يشيد بالمواقف الوطنية للراحل مهنا

الثلاثاء 14 مايو 2019 07:13 م بتوقيت القدس المحتلة

هنية يشيد بالمواقف الوطنية للراحل مهنا

قناة الأقصى

أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية بالمواقف الوطني لعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبة الراحل رباح مهنا.

وذكر هنية مناقب الراحل د. رباح مهنا ودوره في العمل الوطني والسياسي والنقابي، مقدماً التعازي لقيادة الجبهة الشعبية، خاصة الأمين العام الأسير أحمد سعدات بوفاة عضو المكتب السياسي للجبهة.

وأوضح هنية خلال تشييع جثمان عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية رباح مهنا ظهر الثلاثاء أن مهنا تعرض لما يتعرض له الأحرار من السجن والملاحقة والتنكيل، وظل ثابتاً ويعمل بجد مع رفاقه، ومع القوى الوطنية والإسلامية، ومع كل أبناء شعبه.

وأضاف أن من عايش الدكتور رباح مهنا وتعامل معه يدرك أنه جمع ثلاثية عظيمة، وهي: الثوابت والمقاومة والوحدة، تجتمع دائما في القيادات النقية الحرة الأبية.

وذكر هنية أن الراحل مهنا عاش من أجل فلسطين كل فلسطين، لم يزل القدم ولا الرؤية رغم كل ما تعرض له من محن وشدائد.

وتابع: رغم كل التغييرات والتحولات الهائلة التي اعترضت القضية من داخلها وخارجها، إلا أن دكتور رباح مهنا ظل متمسكا بالثوابت حتى آخر رمق.

وقال هنية إن مهنا تخرج في مدرسة المناضلين بالجبهة الشعبية الذين ملؤوا مبكرا فضاءنا نضالا ومقاومة، مضيفاً أن الجبهة دافعت حتى اللحظة في كل ميدان، واستخدمت كل الوسائل من أجل الضغط على العدو لتحرير الأرض والأسرى.

وبيّن أن مهنا أحد الذين وقفوا على ناصية العمل الوطني مدافعاً عن الوحدة الوطنية على أسس الثوابت والمقاومة وإنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني بمستوياته المتعددة.

وقال هنية للأسرى إن حريتكم أمانة في أعناقنا وفي أعناق فصائل المقاومة، مضيفاً أن المقاومة لا تعمل فقط في مجالات الإعلام والسياسة من أجل تحريركم، بل رجالها يعملون في الميدان من أجل تحريركم وكسر قيدكم.