حماس: أكدنا في القاهرة تمسكنا بالمقاومة وكسر الحصار والوحدة لمواجهة التحديات

الخميس 09 مايو 2019 12:09 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس: أكدنا في القاهرة تمسكنا بالمقاومة وكسر الحصار والوحدة لمواجهة التحديات

قناة الأقصى

اختتم رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بقطاع غزة يحيى السنوار زيارته لجمهورية مصر العربية، والتي رافقه فيها عضو المكتب السياسي للحركة م. روحي مشتهى.

وأجرى وفد حركة حماس العديد من اللقاءات مع وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، وقيادة جهاز المخابرات العامة، وفي مقدمتها المباحثات الخاصة بوقف العدوان الصهيوني الغاشم الأخير على شعبنا.

وعبر الوفد عن تمسك المقاومة بالدفاع عن شعبنا وردع العدوان، وتطبيق تفاهمات كسر الحصار دون تلكؤ، كما تناولت اللقاءات سبل كسر الحصار نهائيا بما يضمن رفع المعاناة والظلم عن شعبنا البطل.

وأكد على حرص الحركة وتمسكها الثابت باستعادة الوحدة ورص الصفوف لمواجهة التحديات والأخطار المحدقة بالقضية ومشاريع التصفية وعلى رأسها صفقة ترامب.

 وبحث وفد حركة حماس العلاقات الثنائية بين حركة حماس ومصر، مؤكداً أهمية ومحورية الدور المصري في القضية الفلسطينية.

وشملت الزيارة عدة لقاءات جمعت وفد حركة حماس بالإخوة في قيادة حركة الجهاد الإسلامي برئاسة أمينها العام أ. زياد النخالة.

وناقش الطرفان سبل تعزيز مقاومة شعبنا وتطوير قدراتها بصفتها الدرع الحامي لشعبنا، لتجبر العدو على الخضوع لإرادته وتمكنه من انتزاع حقوقه، مؤكدين على تجذر العلاقة ووحدة الموقف بين الحركتين.

وتناولت اللقاءات الخطة الوطنية لمواجهة صفقة القرن، وسبل استعادة الوحدة الوطنية، وآفاق تعزيز صمود شعبنا وثباته على طريق التحرير والعودة.

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

"أسوار القدس العالية وحراسها الأمناء"

تشيد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بموقف الاتحاد العام التونسي للشغل الذي تصدى لعملية التطبيع التجاري عندما طالب إحدى الشركات التونسية الكبرى بسحب بضائع إسرائيلية من مستودعاتها، كما دعا وزارتي الخارجية والسياحة إلى التحقيق في تعمد وكالة سفر تونسية تنظيم رحلات إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما تسجل اعتزازها بموقف السيد ممدوح العبادي الذي انسحب من برنامج ما وراء الخبر بعد معرفته أن أحد الضيوف المقابلين له في البرنامج صهيوني، في الوقت الذي تدين فيه بشدة موقف رابطة العالم الإسلامي التي أعلنت نيتها دعوة واستضافة وفد يهودي من الهولوكوست للأراضي المقدسة في السعودية بشكل علني.

إن حركة حماس وهي تثمن المواقف الوطنية الرافضة للتطبيع تدين كل شكل من أشكال التطبيع السياسي والثقافي والرياضي والتجاري، وتعتبر ذلك طعنًا في ظهر المقاومة، وانتهاكًا لحقوق الشعب الفلسطيني، وترسيخًا للاحتلال على أرض فلسطين.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الأربعاء 8 مايو 2019

الموافق: 3 رمضان 1440هـ