دعوات لاوسع مشاركة.

استعدادات بعزة بجمعة "الجولان عربية سورية"

الجمعة 03 مايو 2019 10:13 ص بتوقيت القدس المحتلة

استعدادات بعزة بجمعة "الجولان عربية سورية"

يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الـ57 بعنوان جمعة "الجولان عربية سورية"، تحديا للقرار الأمريكي، وتأكيد على وحدة المصير والهدف في تحرير الأرض وكنس الاحتلال.

وقالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة: "نؤكد مواصلة مسيرات العودة وتمسكنا بها كأداة نضالية، وتمسكنا بثوابتنا وحقوقنا المشروعة وعلى رأسها حق العودة الذي لا تنازل عنه".


وأكدت الهيئة أن القرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بسيادة الاحتلال على الجولان السوري يأتي في إطار العدوان الأمريكي الصهيوني على الأمة العربية ومقدراتها وسيادة أراضيها وحرية شعوبها واستكمالا للمشروع الصهيوني البغيض.

ونوهت الى أن الهجمة الصهيوأمريكية تشتد على الأرض العربية فيما تهدف كل السياسات الأمريكية التي تقوم على أساس قانون القوة والبلطجة للسطو على مقدرات الأمة العربية والإسلامية.

ودعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني إلى "أوسع مشاركة" في فعاليات اليوم التي ستقام في مخيمات العودة قرب السياج الأمني شرقي القطاع.

في السياق، اعتبر المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم، مسيرات العودة وكسر الحصار غدًا الجمعة تحت عنوان "الجولان عربية سورية"، تأكيد على حضور القضايا القومية العربية في الوجدان والفعل الفلسطيني.

وأشار قاسم، إلى أن مسيرات" الجولان عربية سورية" بمثابة تأكيد على "المصير المشترك لأمتنا العربية المجيدة، وأن تحرير الأرض العربية يتطلب توحيد جهود الأمة على عدونا المركزي المتمثل بالكيان الصهيوني، وإنهاء الخلافات البينية، التي لا تخدم إلا الاحتلال".

وأضاف، أن مسيرات العودة شكّلت حائط صد حقيقي أمام "صفقة القرن" التي كان القرار الأمريكي بخصوص الجولان أحد فصولها، مؤكدًا أن ستمرار المسيرات واسنادها عربيًا، هي الصخرة التي ستتحطم عليها كل مشاريع تصفية الحقوق العربية.