جمعية العودة ونقابة المهندسين الأردنية تنظمان مهرجان "الزرقاء تغني للقدس"

السبت 20 أبريل 2019 12:00 ص بتوقيت القدس المحتلة

جمعية العودة ونقابة المهندسين الأردنية تنظمان مهرجان "الزرقاء تغني للقدس"

قناة الأقصى

أقامت الجمعية الأردنية للعودة واللاجئين بالتعاون مع فرع نقابة المهندسين بالزرقاء مهرجان "الزرقاء تغني للقدس" وذلك في حديقة المهندس بالمدينة والذي تضمن مسابقة اختيار منشد القدس بمشاركة مجموعة من المنشدين الشباب.

وفاز بلقب منشد القدس الشاب جهاد خالد ياسين وذلك بعد أن حاز على المركز الأول في التقييم الذي قامت به لجنة فنية، إضافة إلى تصويت الجمهور المشارك في المهرجان.

وأكد رئيس فرع نقابة المهندسين بالزرقاء المهندس سامي قاسم في كلمة له على رفض الشعب الأردني أي مساس بالهوية العربية والإسلامية لمدينة القدس، معتبراً أن قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأمريكية إليها مرفوض و لن يغير من الواقع بكون القدس مدينة عربية إسلامية وأنها العاصمة الأبدية لفلسطين.

وأضاف قاسم "رغم ما تعانيه الأمة من صراع وألم وتمزق لكن في الأمة الكثير من بواطن القوة لاسترداد كرامتها"، مؤكدا على ضرورة زرع ثقافة حب القدس ودعم صمودها في نفوس أبناء المجتمع وفي نفوس الأجيال في البيت والمدرسة والمسجد والجامعة.

من جهته أكد رئيس فرع الجمعية الأردنية للعودة واللاجئين في الزرقاء الدكتور زيد خضر على موقف الشعب الأردني الداعم لصمود الشعب الفلسطيني ورفض أي تنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني وعن القدس والمقدسات، كما أكد دعم الموقف الملكي الرافض لأي مساس بالقدس ورفض الوطن البديل ورفض التنازل عن الوصاية الهاشمية على المقدسات.

وأضاف خضر "الصراع مع الاحتلال مستمر  ومقاومة الاحتلال مستمرة بمختلف الوسائل ومنها سلاح الكلمة ومن ذلك مسابقة منشد القدس التي ستقام كل عام"، مشيرا إلى آلية اختيار منشد القدس من بين ٧ متسابقين يتم تقييم أدائهم عبر لجنة تحكيم فنية، بحيث يتم احتساب ٧٥٪؜ من التقييم عبر اللجنة يضاف إليها تصويت الجمهور المشارك في المسابقة.