الأسرى يواصلون معركة الكرامة 2 لليوم الثامن على التوالي وسط إجراءات تعسفية

الإثنين 15 أبريل 2019 09:54 ص بتوقيت القدس المحتلة

الأسرى يواصلون معركة الكرامة 2 لليوم الثامن على التوالي وسط إجراءات تعسفية

قناة الأقصى

يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الصهيوني، معركة الكرامة 2 لليوم الثامن على التوالي، وسط استمرار الإجراءات التعسفية التي تتخذها إدارة مصلحة السجون بحقهم.

ووفقاً لمصادر، فحتى اللحظة لم يتم الاتفاق مع الحركة الأسيرة، فيما سيبدأ المضربون اليوم خطوة جديدة حيث سيرتدون زي إدارة السجون وسيطالبون بالخروج من الأقسام وفصلهم عن باقي الأسرى الغير مضربين.

ويطالب الأسرى في معركتهم إدارة السجون، بإزالة أجهزة التشويش المسرطنة، وتركيب هواتف عمومية في السجون، وإلغاء منع الزيارة المفروض على مئات المعتقلين، وسياسة العزل الانفرادي، ورفع العقوبات الجماعية، التي فرضتها إدارة السجون منذ عام 2014، وتوفير الشروط الإنسانية لهم خلال تنقلاتهم بين السجون. إلى جانب نقل الأسيرات لقسم آخر، وتحسين ظروف احتجاز الأسرى الأطفال، ووقف سياسة الإهمال الطبي وتقديم العلاج اللازم للمرضى، وإنهاء سياسة العزل.

وبدأت الهيئة القيادية للأسرى في السجون، مساء الاثنين الموافق الثامن من نيسان/ أبريل 2019 من الأسبوع الماضي معركة الإضراب، بعد رفض إدارة مصلحة السجون الاستجابة لمطالب الأسرى العادلة.

ونقلت إدارة مصلحة السجون، العديد من الأسرى المشاركين في الإضراب إلى مستشفى سوروكا بعد تردي وضعهم الصحي.

وارتفع عدد الأسرى المضربين في السجون حسب "نادي الأسير" إلى أكثر من 400 أسير، تركزوا في معتقلات "النقب، وريمون، ونفحة، وايشل، وعوفر، وجلبوع، ومجدو".