"مهرجان الكرامة على عتبات الأقصى" بالأردن: صفقة القرن لن تمر والقدس خط أحمر

الجمعة 12 أبريل 2019 10:08 م بتوقيت القدس المحتلة

"مهرجان الكرامة على عتبات الأقصى" بالأردن: صفقة القرن لن تمر والقدس خط أحمر

قناة الأقصى

أقامت #الحركة_الإسلامية في منطقة جنوب عمان مساء اليوم الجمعة المهرجان المركزي الجماهيري الثالث بعنوان: "الكرامة على عتبات الأقصى"، وذلك احتفاء بذكرى معركة الكرامة وتأكيداً على رفض المساس بالقدس والمقدسات ورفض مؤامرات تصفية القضية الفلسطينية.

وفي كلمة لراعي الحفل، #أمين_عام حزب جبهة العمل الإسلامي، المهندس مراد العضايلة، قال إن أهل الأردن وفلسطين اختارهم الله لقتال اليهود وصد هذه الهجمة الصهيونية الشرسة.

وأضاف العضايلة ان #الأردنيين و #الفلسطينيين لن يضرهم خذلان العرب والمسلمين في مواجهة صفقة القرن، مؤكدا جاهزية الشعبين ليكونوا قدر الله في مواجهة هذه الصفقة.

واستذكر العضايلة #شهداء الصحابة على ارض الأردن، والشهيد الأردني كايد مفلح #العبيدات الذي كان أول شهيد اردني على ارض فلسطين في القرن الماضي، كما استذكر شهداء #الجيش_العربي في معركة الكرامة الذين اختلطت دمتؤهم بدماء المقاومة الفلسطينية، في دحر العدوان الصهيوني.

وقال العضايلة " هذا المشهد سيتكرر كرامة ثانية على عتبات الأقصى بمشاركة الأردنيين وجيشهم العربي، ليرد العلو #الصهيوني الذي يستند على الدعم الأمريكي غير المحدود، لكن الأردنيون سيردون على #ترامب و #نتنياهو بأن صفقة القرن ومشاريع تصفية القضية الفلسطينية لن تمر".

وفي رسالة إلى الذين بنوا أحلامهم على #وادي_عربة، قال العضايلة " من وقعوها قالوا حينها وداعا للوطن البديل، مشيرا إلى أننا لا زلنا نقول لا للوطن البديل، معتبراً أن وادي عربة كانت بوابة #للوطن_العربي وأن رجال وادي عربة هم من تسببوا بالأزمات الاقتصادية والفساد وتفاقم المديونية في الأردن".

ولفت إلى أن كل ما تعرضت له الدولة الأردنية من محاولات إضعاف جاء بسبب وادي عربة، واليوم يحاولون إلحاقها بوادي عربة أخرى من خلال #اتفاقية_الغاز، والتي وصفها باتفاقية الذل والعار والتي تسعى لإدخال التطبيع إلى بيت كل أردني.

وأكد العضايلة أن مواجهة صفقة القرن تتطلب تمتين الجبهة الداخلية وتحقيق #الإصلاح الداخلي وفتح #حوار_حقيقي يجمع صف الأردنيين على كلمة سواء لأجل مصلحة الأردن، مضيفاً " لا مصلحة تتقدم على مصلحة الأردن ولا غاية تتقدم على مبادئ ديننا ولا قضية تتقدم على القضية الفلسطينية، لذا مواجهة صفقة القرن تتطلب صناعة موقف أردني يعيد الكرامة من جديد عنوانها قيادات أردنية ذات كفاءة وإخلاص عنوانها تحقيق مصلحة الأردن".

النائب #الرقب: جرحنا ما زال نازفا بسبب صفقة القرن

من جانبه، قال النائب عن كتلة الإصلاح الدكتور أحمد الرقب، إننا خلال تذكرنا لمعركة الكرامة فإن جرحنا ما زال نازفًا بسبب صفقة القرن.

وأضاف ان #القيادة والجيش والشعب الأردني قدموا أعظم درس لأنهم هبوا وزأروا حين شعروا بالخطر الذي يحيط بالقدس.

وسرد النائب الرقب مواقف #رسول الله صلى الله عليه وسلم في مواجهة اعتداءات المشركين.

وقال إن المسلمين يخسرون من الأرواح والأموال والمقدرات ومن كرامتهم منذ نكبة فلسطين، لانهم تركوا واجبهم في قتال المعتدين.

النائب #العرموطي: الإخوان صمّام أمان وفرسان حق وعدل

وفي كلمة له، قال النائب عن #كتلة_الإصلاح صالح العرموطي إنه يتشرف بالعمل تحت راية الإخوان المسلمين وجبهة العمل الإسلامي.

وأضاف أن من يحارب هؤلاء هو راعي الإرهاب الأول في العالم دونالد ترامب، مؤكدا أن #جماعة_الإخوان_المسلمين صمام أمان وفرسان حق وعدل رغم ما تعرضوا له.

وأكد العرموطي أن الطريق الوحيد لتحرير فلسطين هو العودة إلى #الإسلام و #الجهاد.

وقال إن الحركة الإسلامية ونوابها وقفوا وقفات مشرفة في قضية الباقورة واتفاقية الغاز وأخيرا قانون الأحوال الشخصية ورفض التدخل الأجنبي.

وأكد العرموطي أنه لا يوجد قدس شرقية ولا غربية فالقدس وفلسطين كلها لنا ولن نتخلى عنها، متسائلا عن شهامة الأنظمة العربية التي ترى الاعتداء على الفلسطينيين والفلسطينيات.

وقال خسئ كل من يتعامل مع الصهيوني ويطبع معه من الأنظمة العربية، داعيا الحكومة الأردنية للارتقاء إلى مستوى المسؤولية وإلغاء اتفاقية وادي عربة.

قصائد وأناشيد للقدس والكرامة

يذكر أن المهرجان تضمن عددًا من الفقرات الفنية والأدبية والأناشيد والفقرات المسرحية.

وألقى الشاعر الدكتور أيمن #العتوم عددًا من القصائد التي تشيد بمعركة الكرامة وتشيد بصمود القدس وأهلها.

وقدم المنشد عامر #الأشقر وصلة من الأناشيد الحماسية التي تستذكر الكرامة وتدعو للدفاع عن القدس وفلسطين وتقديم الأرواح في سبيل ذلك.

"مهرجان الكرامة على عتبات الأقصى" بالأردن: صفقة القرن لن تمر والقدس خط أحمر
"مهرجان الكرامة على عتبات الأقصى" بالأردن: صفقة القرن لن تمر والقدس خط أحمر
"مهرجان الكرامة على عتبات الأقصى" بالأردن: صفقة القرن لن تمر والقدس خط أحمر