حماس تهنئ تركيا بنجاح الانتخابات البلدية

الإثنين 01 أبريل 2019 11:18 ص بتوقيت القدس المحتلة

حماس تهنئ تركيا بنجاح الانتخابات البلدية

قناة الأقصى

هنأت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الرئيس رجب طيب أردوغان والشعب التركي بنجاح الانتخابات البلدية التي شهدت مشاركة عالية؛ وهو ما يعكس حضارية الشعب التركي، وتقديمه نموذجًا رائعًا ومميزًا في العملية الديمقراطية.

وتقدمت حركة حماس في تصريح صحفي بالتهنئة لحزب العدالة والتنمية الذي جاء في الموقع الأول، وكذلك الأحزاب التركية الأخرى، متمنين لتركيا مزيدًا من التقدم والازدهار.

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن حزب "العادلة والتنمية" الحاكم في البلاد والذي يتزعمه فاز بالانتخابات المحلية في تركيا، رغم هزيمته في بعض المدن والبلديات.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه مساء الأحد في أنقرة لتقييم نتائج الانتخابات المحلية: "لقد أحرز حزب "العدالة والتنمية" مجددا المرتبة الأولى في الانتخابات بفارق كبير منذ انتخابات نوفمبر 2002".

وأدلى المواطنون الأتراك بأصواتهم، اليوم الأحد، في انتخابات الإدارة المحلية في 81 ولاية في عموم البلاد، ورغم تقدم حزب "العدالة والتنمية" في معظمها، إلا أنه يتأخر في عدد من المدن والولايات الكبيرة بينها العاصمة أنقرة وكذلك إزمير وأنطاليا وديار بكر وهطاي.

وأوضحت اللجنة العليا للانتخابات التركية أنها لن تستعجل في إعلان النتائج الرسمية للانتخابات قبل استلام ودراسة كل الشكاوى المرفوعة.