في يوم الأرض

حماس: ماضون على الرسالة التي سالت دماء شهدائنا عليها

الجمعة 29 مارس 2019 06:43 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس: ماضون على الرسالة التي سالت دماء شهدائنا عليها

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس تصريحا صحفيا في ذكرى يوم الأرض أكدت فيه على عدد من الثوابت.

وجاء التصريح كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

في ذكرى يوم الأرض، والفعاليات التي سيطلقها شعبنا بهذه المناسبة؛ للتأكيد على فلسطينية الأرض وحقِّ العودة

 صرَّح القياديُّ في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حسن يوسف بما يأتي:

أولاً: إن يوم الأرض مناسبة وطنية شاملة نجدد فيها التأكيد على أن الثوابت الفلسطينية، وأولها الحق في إقامة الدولة الفلسطينية فوق ترابنا الوطني، وحق العودة لأبناء فلسطين كافة لأراضيهم التي شُرِّدوا منها لا يمكن المساومة عليه أو التنازل عنه.

ثانياً: نؤكّد الرسالة التي كتبها شهداء يوم الأرض بدمائهم في الدفاع عن الأرض الفلسطينية، وعدم السماح لعملية القرصنة واللصوصية التي يقوم بها الاحتلال بسرقة الأرض تحت مسميات واهية، ومشروع التحرير والمقاومة سيواصل طريقه لينعم كل شبر من أرضنا المحتلة بهويته الفلسطينية الخالصة.

ثالثاً: إننا اليوم كأبناء الشعب الفلسطيني في أماكن تواجدنا كافة نُواجِه هجمة شرسة من حكومة الاحتلال والإدارة الأمريكية الداعمة بشكل مطلق لقادة الاحتلال، ونرى عملية تمليك تقوم بها تلك الإدارة الأمريكية لأراضٍ عربية وفلسطينية لدولة الاحتلال في تحدٍ واضح للإنسانية جمعاء، بما فيها القانون الدولي الذي يدعو لإنهاء الاحتلال.

رابعاً: نؤكد أن شراكة الكل الفلسطيني في إدارة القضايا الوطنية المرتبطة بالمصير المشترك لأبناء شعبنا؛ كانت وما زالت مطلبا ضروريا وملحا.

وإننا اليوم نرى أن الفصائل الفلسطينية مجتمعة تدعم مشروعًا فلسطينيا مقاوما يعيد الحقوق الفلسطينية بصورة واضحة، وعليه فإن قيادة السلطة مطالبة بإعادة نظرتها للتعامل مع الشأن الفلسطيني الداخلي، والمشاركة في الرؤية الوطنية الجامعة؛ لتكون السلطة جزءا من مشروع وطني تحرري وليس عبئا عليه.

خامساً: إن ما تواجهه القدس والمسجد الأقصى والأسرى في سجون الاحتلال يستدعي تحركا عربيا وإسلاميا عاجلا، ومن هنا نقول لإخواننا العرب والمسلمين ما ينتظره الأقصى والأسرى منكم كثيرا.

سادساً: ندعو جميع أبناء شعبنا في الوطن والشتات للمشاركة بفاعلية في المسيرات والوقفات في هذا اليوم المبارك، وإن جماهير شعبنا أصبحت قادرة بحالة وعيها الوطني على المشاركة الفاعلة في رفع القضايا الوطنية؛ لتكون أولوية لدى السياسيين والفصائل الفلسطينية.

الأرض لنا.. وعودتها لنا حق كالشمس  

حسن يوسف

القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"  

الجمعة 23 رجب 1440 هـ

الموافق 29 مارس 2019م