حماس: ما قام به الأسرى دفاع مشروع عن النفس في وجه الانتهاكات الصهيونية

الإثنين 25 مارس 2019 09:45 ص بتوقيت القدس المحتلة

حماس: ما قام به الأسرى دفاع مشروع عن النفس في وجه الانتهاكات الصهيونية

قناة الأقصى

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن ما قام به الأسرى الأبطال في سجن النقب ضد ضباط القمع الصهاينة عمل بطولي شجاع ودفاع مشروع عن النفس، ونتيجة لكل عمليات الإذلال والانتهاكات المستمرة بحقهم.

وحذّرت حركة حماس في بيان صحفي، من استمرار الاحتلال الصهيوني وخاصة مصلحة السجون وضباط الشرطة والجيش الصهيوني الذين شاركوا في عملية قمع أسرانا في سجن النقب الليلة.

ورفضت الحركة سياسات الاحتلال القمعية بحق الأسرى أو المساس بحياة أي منهم، وأضافت "شعبنا الفلسطيني المجاهد وكل قواه  الحية ومقاومته يقفون خلفهم ولن يتخلى أحد عن واجبه في الدفاع عنهم والوقوف إلى جانبهم حتى تحريرهم ونيل حريتهم".

ودعت الحركة إلى تشكيل أكبر حالة إسناد فورية قوية وفاعلة من كل مكونات شعبنا وفصائله ونخبه وبكل الوسائل والأدوات والتحرك السريع في كل الاتجاهات ومع كل المؤسسات والمستويات لحمايتهم وإجبار سلطات الاحتلال على وقف هذه الجرائم بحقهم واحترام حقوقهم.

كما طالبت الحركة كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية بمغادرة مربع الصمت والتحرك العاجل والمسؤول من أجل حماية الأسرى وإنقاذ حياتهم ووضع حد لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحقهم.

وحيّت الحركة الأسرى البواسل داخل سجون الاحتلال؛ وقالت "هم عناوين شعبنا ورموز مقاومته الباسلة، كما نحيي صمود هؤلاء الأبطال وثباتهم وإصرارهم على تثبيت حقوقهم والدفاع عن أنفسهم بكل شجاعة أمام ما تقوم به مصلحة سجون العدو من انتهاكات وإهانات وتنكيل وجرائم يومية وعمليات انتقامية بحقهم".

وأصيب عدد من الأسرى جراح 3 منهم خطيرة، وضابطين صهيونيين، مساء أمس الأحد، بعد اقتحام قوات القمع الصهيونية لقسم 3 بسجن النقب الصحراوي.

وأعلنت مصلحة السجون الصهيونية الليلة عن إصابة اثنين من ضباطها بجراح في عملية طعن داخل السجن نفذها أحد أسرى حركة حماس.

وذكرت مصلحة السجون أن حالة أحد الضباط خطيرة حيث جرى نقله بالطائرة بعد إصابته بجراح في رقبته أما الضابط الآخر فقد أصيب بجراح طفيفة ونقل عبر سيارة إسعاف الى مستشفى "سوروكا" لتلقي العلاج.

في حين ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أنه جرى نقل 15 أسرى من حماس لتلقي العلاج في المستشفى دون ذكر تفاصيل حالتهم الصحية قائلة بأنهم أصيبوا خلال محاولة السيطرة على منفذ عملية الطعن.