إضافةً للملاحقة الأمنية المزدوجة لكوادرها

إدارة جامعة النجاح تحظر أنشطة الكتلة الإسلامية

الإثنين 18 مارس 2019 10:19 ص بتوقيت القدس المحتلة

إدارة جامعة النجاح تحظر أنشطة الكتلة الإسلامية

قناة الأقصى

أبلغت إدارة جامعة النجاح في الضفة المحتلة، اليوم الأحد، الكتلة الإسلامية بحظر أنشطتها بالجامعة؛ بعد بيان من الشبيبة الفتحاوية بحظرها، في خطوة غريبة وتنتهك الحريات الطلابية.

وقالت الكتلة، في بيانٍ لها: "فوجئنا في الكتلة الإسلامية اليوم بتبليغنا من إدارة الجامعة (النجاح) بقرارٍ بحظر أنشطتنا الطلابية لموعد غير محدد، وذلك دون إبداء أي أسباب أو مبررات لهذا الحظر.

وجاء قرار الحظر بعد بيان للشبيبة الفتحاوية بحظر الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح وإغلاق مقرها بذريعة "حظر سياسات حماس في غزة".

وطالبت الكتلة إدارة الجامعة بالتراجع عن قرارها غير المنصف ولا المبرر، الذي يأتي استجابة لضغوط خارجية.

وأكدت أنها أوعى من أن تنزلق لمربع المناكفات والفتن، والذي تحاول بعض الأطراف من خلال إثارتها تصدير تناقضاتها الداخلية وصراعاتها إلى ساحة الجامعة.

وأشارت إلى أنها عانت وما زالت تعاني القمع والملاحقة ويعاني أبناؤها ويلات التعذيب والاعتقال السياسي، وسبق أن أريقت دماؤهم في ساحات الجامعة، ولا يمكن أن تقبل بأي حال أي ظلم أو اعتداء يتعرض له أي من أبناء شعبنا الفلسطيني مهما كانت الظروف، ولا يمكن أن ندعم أو نساند أي انتهاك للحريات.

وقالت: "سنبقى بإذن الله الأحرص على الوحدة الوطنية ورصّ الصفوف، مؤكدين في الوقت ذاته أن الكتلة الإسلامية راسخة رسوخ زيتون فلسطين؛ لن تنكسر ولن تقتلع بإذن الله، ومستمرّون في أداء رسالتنا الوطنية والنقابية ولن نتراجع مهما كانت الظروف".

ويأتي هذا القرار بعد يوم قرار قوات الاحتلال إبعاد طالبتين عن جامعة بيرزيت عدة أشهر؛ بذريعة نشاطهما في الكتلة.

وصدر قرار الاحتلال بإبعاد الطالبة علا طوطح عن جامعتها شهرا بدءا من (133) لغاية (13 4 2019)، وصدر القرار نفسه بإبعاد الطالبة سائدة زعارير 4 أشهر تبدأ من (133) ولغاية (1372019).

إدارة جامعة النجاح تحظر أنشطة الكتلة الإسلامية