9 شهداء فلسطينيين بالضفة وغزة خلال أسبوعين

السبت 16 مارس 2019 05:39 م بتوقيت القدس المحتلة

9 شهداء فلسطينيين بالضفة وغزة خلال أسبوعين

قناة الأقصى

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرضي الفلسطينية المحتلة، إن تسعة فلسطينيين استشهدوا برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة المحتلة وقطاع غزة خلال الأسبوعين الماضيين.

وأوضح المكتب في تقرير "حماية المدنيين" الذي يغطي الفترة بين 26 فبراير– 12 مارس الجاري، أن المظاهرات السلمية التي ينفذها الفلسطينيون بمحاذاة السياح الحدودي في قطاع غزة، أدت إلى استشهاد فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال، وإصابة 556 آخرين بجروح.

وأشار إلى أن فلسطيني آخر استشهد متأثرًا بالجروح التي أصيب بها في جمعة 22 شباط/فبراير الماضي، كما استشهد فتى عمره (15 عامًا) في يوم 6 مارس خلال احتجاجات وأنشطة أخرى ضمن "مسيرة العودة الكبرى"، بالإضافة إلى إصابة 66 فلسطينيًا بجروح.

ولفت إلى أنه منذ بدء "مسيرة العودة" في يوم 30 آذار/مارس 2018، استشهد 193 فلسطينيًا وأُصيبَ 26,625 آخرين بجروح.

وفي الضفة المحتلة، ذكر التقرير الأممي أن قوات الاحتلال أطلقت في 12 مارس، وفي حادثين منفصلين، النار باتجاه فلسطينييْن، يبلغان من العمر (41 عامًا و23 عامًا)، وقتلتهما في المنطقة الخاضعة للسيطرة الصهيونية في مدينتي الخليل وسلفيت.

وفي يوم 4 مارس، أطلقت الذخيرة الحية باتجاه رجلين فلسطينيين، وقتلتهما بينما كانا يسافران في سيارتهما على الطريق الرئيس القريب من قرية كفر نعمة برام الله، وذلك بحجة محاولة تنفيذ عملية دهس.

وفي يوم 10مارس، أطلقت شرطة الاحتلال النار باتجاه سائق فلسطيني آخر يبلغ من العمر (22 عامًا)، وقتلته على حاجز طيّار على الطريق 90 في منطقة أريحا بعدما تجاهل الأوامر التي وجّهتها الشرطة إليه بإيقاف السيارة التي كان يستقلّها، حسبما أفادت التقارير.

وبحسب التقرير الأممي، فإن عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم القوات الصهيونية حتى الآن في الضفة الغربية ارتفع إلى عشرة شهداء منذ مطلع العام 2019.