العمادي يبحث مع شخصيات دولية واعتبارية تحسين الأوضاع بغزة

الإثنين 11 مارس 2019 08:51 م بتوقيت القدس المحتلة

العمادي يبحث مع شخصيات دولية واعتبارية تحسين الأوضاع بغزة

التقى رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي في مدينة القدس المحتلة أمس الأحد عددا من الشخصيات الدولية والاعتبارية حيث بحث معها آخر التطورات، خاصة الأوضاع الإنسانية الصعبة في القطاع.

وبحسب اللجنة، فقد اجتمع العمادي برئيس بعثة الرباعية الدولية في القدس ورام الله جون كلارك.

واستعرض العمادي وكلارك آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة.

وبينت اللجنة أن العمادي وكلارك تناقشا في سبل تخفيف الأزمات الإنسانية في قطاع غزة، مثل خط الكهرباء 161 وخط الغاز لمحطة توليد الكهرباء.

كما التقى العمادي برئيسة بعثة أطباء بلا حدود في فلسطين ماري إليزابيث، مثمنا دورهم في تقديم الدعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني.

وعقد العمادي في ذات اليوم لقاءً مع مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في القدس (UNOPS) توكوميتسو كوباياشي مستعرضا معه المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها في قطاع غزة، والتي تتم بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات الدولية ووفق الآلية المحددة لإدخال المواد.

من جهته، قدم توكوميتسو الشكر لدولة قطر على المنحة التي قدمتها لدعم وقود محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، بالإضافة إلى المنح الإغاثية الأخرى.

وأكدت اللجنة أن هذه اللقاءات التي يعقدها السفير العمادي تأتي ضمن سلسلة من اللقاءات والاتصالات التي يُجريها مع عدد من الأطراف الدولية والاعتبارية لتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

ومساء أمس الأحد، وصل السفير العمادي لقطاع غزة، والتقى بعيد وصوله بقيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفي مقدمتهم رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، ورئيس الحركة بقطاع غزة يحيى السنوار.