عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وقوات الاحتلال تعتقل موظفًا بالأوقاف

الإثنين 11 مارس 2019 12:29 م بتوقيت القدس المحتلة

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وقوات الاحتلال تعتقل موظفًا بالأوقاف

قناة الأقصى

جدد عشرات المغتصبين الصهاينة، اليوم الاثنين، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، كما اعتقلت قوات الاحتلال أحد موظفي الأوقاف، وسط جولات استفزازية في المسجد المبارك، والإجراءات المشددة على دخول المصلين إلى المسجد.

وأفادت مصادر مقدسية، أن 38 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، وتجولوا في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وكانت شرطة الاحتلال فتحت باب المغاربة الساعة السابعة صباحًا، وكثفت من تواجدها العسكري داخل الأقصى وعند بواباته، ووفرت الحماية الكاملة للمستوطنين أثناء اقتحامهم المسجد.

واعتقلت قوات الاحتلال موظفًا تابعًا للأوقاف الإسلامية في القدس أثناء خروجه من المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة، وأفرجت عن طفل شرط حبسه منزليًا.

وقال مسؤول الإعلام في الأوقاف فراس الدبس، إن قوات الاحتلال اعتقلت رجل إطفاء في المسجد الأقصى وهو عماد عابدين من باب السلسلة، وتم اقتياده الى أحد مراكز الاحتلال في القدس القديمة للتحقيق معه.

وأفرجت سلطات الاحتلال الليلة الماضية عن الطفل حسن ايهاب أبو غزالة (15 عامًا)، بشرط الحبس المنزلي لمدة 4 أيام، بعد ثلاثة أيام على اعتقاله من منزله في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وتفرض شرطة الاحتلال إجراءات مشددة على دخول المصلين للمسجد، واحتجزت بعض الهويات الشخصية عند أبوابه الخارجية.

ويتعرض الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، وعلى فترتين صباحية لمدة ثلاث ساعات ونصف ومسائية بعد الانتهاء من صلاة الظهر ولمدة ساعة.

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وقوات الاحتلال تعتقل موظفًا بالأوقاف