الاحتلال يهدم منزلًا بنابلس ويخطر بهدم 4 منازل زراعية ببيت لحم

الخميس 07 مارس 2019 10:14 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يهدم منزلًا بنابلس ويخطر بهدم 4 منازل زراعية ببيت لحم

قناة الأقصى

هدمت قوات الاحتلال صباح الخميس منزلا قيد الإنشاء في بلدة برقة شمال غرب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، بحجة البناء في المنطقة (ج)، كما أخطرت بهدم أربعة منازل زراعية في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

واقتحمت عدة دوريات تابعة للاحتلال ترافقها جرافة، منطقة المسعودية التابعة لبلدة برقة، وشرعت بهدم منزل قيد الإنشاء مكون من طابقين، يعود للمواطن مشير سليمان سيف.

وقالت مصادر، إن جرافات الاحتلال هدمت المنزل المكون من طابقين بمساحة 250 مترا مربعا لكل منهما، دون سابق إنذار.

وأكدت أن المنزل حاصل على التراخيص اللازمة، ويقع في المنطقة (ب) الخاضعة للسيطرة الادارية الفلسطينية.

في ذات السياق، أخطرت سلطات الاحتلال صباح اليوم، بهدم أربعة منازل زراعية، بقرية شوشحلة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، إن قوات الاحتلال أخطرت بهدم أربعة منازل تعود للمواطنين: على محمود صلاح، ومنذر صلاح، وموسى احمد صلاح، وحباس خليل صلاح، بحجة عدم الترخيص.

وأوضح أن ذلك يأتي في سياق الاستهداف الصهيوني لقرية الخضر، مشيرا إلى أن المضايقات بدأت قبل عدة أشهر عندما أغلق الاحتلال الطريق المؤدي للقرية، ومن ثم منع المواطنين من النوم هناك وعدم المكوث حتى الخامسة مساءً.

يذكر أن أصحاب المنازل في قرية شوشحلة رمّموها مؤخرًا في إطار مواجهة المخططات الاحتلالية الرامية للاستيلاء على الارض لصالح الاستيطان.