بالصور : حشود ضخمة تتظاهر بغزة لمطالبة عباس بالرحيل

الأحد 24 فبراير 2019 12:15 م بتوقيت القدس المحتلة

حشود ضخمة تتظاهر بغزة لمطالبة عباس بالرحيل

تظاهر آلاف المواطنين، صباح اليوم الأحد، في ساحة السرايا وسط مدينة غزة للمطالبة برحيل رئيس سلطة فتح محمود عباس بدعوة من الحراك الشعبي للإنقاذ الوطني.

وقال ممثل عن الحراك الشعبي في كلمة: "إن شعبنا هو صاحب الكلمة الفصل في تقرير مصيره وأن سياسية الاستبداد التي يتعامل بها عباس الى زوال".

وأضاف: "نؤكد اليوم أن غزة ليست حمل إضافي بل هي خزان الثورة ونؤكد أننا لسنا عبيد للحاكم، متابعا: "هذه لحظة تاريخية من عمر الوطن نقف فيها ضد الاستبداد والظلم".

وتابع: "جئنا اليوم لنقول ارحل يا عباس بعدما تم تقويض السلطة التشريعية وحلها وتقويض منظمة التحرير وازاحة الفصائل الرئيسية منها الشعبية والديمقراطية، وجئنا اليوم لنقول ارحل بعد أن أصبحت جولات المصالحة بدون جدوى"، موضحا أن احتشاد الجماهير اليوم هي رسالة تأكيد على ضرورة وحدة الضفة وغزة وإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية.

وذكر أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة استفردت بأبناء شعبنا بتقارير كيديه لذلك جئنا اليوم لنقول ارحل يا عباس، مضيفا "يخسأ كل من يفكر بإهانة مناضلي شعبنا الفلسطيني، ولن ترهبنا سياسة التخوين.

وطالب الحراك الشعبي بعقد انتخابات عامة رئاسية وتشريعية ومحلية، ومواجهة صفقة القرن بمظاهرة عارمة وازالة العقوبات واقالة قادة الأجهزة الأمنية.

ودعا إلى إعادة كافة رواتب الموظفين والأسرى والشهداء التي قطعت، مطالبا المانحين بمراقبة أداء السلطة المالي.

حشود ضخمة تتظاهر بغزة لمطالبة عباس بالرحيل
حشود ضخمة تتظاهر بغزة لمطالبة عباس بالرحيل
حشود ضخمة تتظاهر بغزة لمطالبة عباس بالرحيل