"ستظل غزة وشعبها قاهرة للغزاة"...

أبو عبيدة: استقالة قائد "سييرت متكال" من إنجازات عملية حد السيف

الأربعاء 20 فبراير 2019 11:12 ص بتوقيت القدس المحتلة

أبو عبيدة: استقالة قائد "سييرت متكال" من إنجازات عملية حد السيف

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن المقاومة وصمود شعبنا من ورائها أسقطت ليبرمان وها هي اليوم تسقط قائد وحدة السييرت متكال كنتيجة مباشرة لعملية حد السيف.

وقال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم القسام في تغريدة له عبر قناته على التليجرام :" إن الفشل الكبير للاحتلال والذخر الأمني لدى المقاومة في عملية حد السيف لا زالت أصداؤه تسقط رؤوساً ذاقت طعم الخزي والفشل أمام المقاومة".

وأضاف "ستظل غزة وشعبها قاهرة للغزاة وأيقونة للنصر والصمود".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن قائد وحدة سييرت متكال الملقب بالرمز "خ" قرر إنهاء خدمته العسكرية والتفرغ للحياة المدنية، وهي المرة الأولى التي ينهي فيها قائد الوحدة خدمته العسكرية، وذلك بعد مقتل قائد قوةٍ خاصة لهذه الوحدة في عملية تسلل فاشلة شرق خانيونس في نوفمبر الماضي.

واشتبك مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسام، مساء الأحد 11 نوفمبر 2018 مع قوة صهيونية خاصة شرقي خانيونس، ما أدّى لمقتل قائدها وإصابة آخرين بحسب اعتراف جيش العدو، قبل أن تهبط طائرةٌ مروحيةٌ عسكرية قرب السياج وتقوم بانتزاع القوة الهاربة وخسائرها الفادحة تحت الغطاء الناري المكثف، وارتقى خلال المطاردة والاشتباك مع تلك القوة سبعة من مجاهدي القسام.

وكشف الناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة" خلال مؤتمر صحفي، عن أفراد القوة الهاربة بأسمائهم وصورهم وطبيعة مهماتهم والوحدة التي يعملون فيها، وأساليب عملها، ونشاطها الاستخباري مؤكداً بأن القسام سيطر على أجهزة تقنية ومعدات تحتوي على أسرار كبيرة ظن العدو أنها تبخرت باستهدافه لمركبات ومعدات القوة أثناء انسحابها.