"التربية والتعليم" تدعو لدعم مسيرة التعليم وتجنيبها المناكفات السياسية

الثلاثاء 12 فبراير 2019 11:21 ص بتوقيت القدس المحتلة

"التربية والتعليم" تدعو لدعم مسيرة التعليم وتجنيبها المناكفات السياسية

طالبت وزارة التربية والتعليم في غزة بدعم مسيرة التعليم في القطاع وتجنيب المنظومة التعليمية المناكفات السياسية، وإبعادها عن سياسية قطع رواتب المعلمين لما لها من آثار كارثية قد تعصف بالمنظومة بأكملها.

وطالبت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، الجميع بتحمل مسؤولياتهم والوقوف إلى جانب العملية التعليمية من أي خطر محدق قادم قد يعيق المسيرة التعليمية بشكل كبير.

ودعت المعلمين إلى ضرورة الاستمرار في حمل الأمانة، وتأدية الرسالة واحتضان أبنائهم الطلاب للحفاظ على الدوام المدرسي، نظرًا لحاجة الطلبة الملحة إلى كل يوم دراسي بل إلى كل حصة تعليمية.

كما دعت الوزارة أولياء أمور الطلبة إلى مساندة المعلمين ودعم مطالبهم العادلة لاسترداد حقوقهم المسلوبة من ناحية، وحث أبنائهم على مواصلة الدوام وعدم التغيب عن المدارس، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الوزارة.

وشددت على أن الإعلان عن أي فعالية يجب أن يكون بالتنسيق معها، مع عدم تأثير أي فعاليات مطلبية على وقت دوام وتعليم الطلاب.

وثمنت الوزارة جهود موظفيها وحرصهم على المحافظة على العملية التعليمية، وقدّرت عاليًا مواقف أولياء الأمور على تعليم أبنائهم، وانتظام العملية التعليمية.

يذكر أن سياسية قطع الرواتب الأخيرة التي نفذتها السلطة بحق الموظفين طالت 400 معلم وموظف في قطاع التعليم بمحافظات قطاع غزة.

وشهدت المدارس الحكومية في غزة أمس الاثنين، سلسلة احتجاجات رفضًا لسياسة قطع رواتب المعلمين.