المشهد الوطني في مرحلة حساسة..

هنية: ما يجري في غزة يؤثر على المشهد الفلسطيني والمنطقة

الجمعة 01 فبراير 2019 01:37 م بتوقيت القدس المحتلة

هنية: ما يجري في غزة يؤثر على المشهد الفلسطيني والمنطقة

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية يوم الجمعة، أن ما يجري في قطاع غزة يؤثر على المشهد الفلسطيني والمنطقة.

وشدد هنية في كلمة له خلال افتتاح مسجد بغزة أن قضية فلسطين قضية مركزية. وغزة بصمودها وتضحياتها هي منطقة اجتذاب سياسي واهتمام، وما يجري في غزة يؤثر على كل المشهد الفلسطيني العام والمنطقة.

وبين أن لقاء ثلاثيا جرى صباح اليوم بغزة بين قيادة حماس مع المبعوث الأممي نيكولاي ملادينوف ووفد المخابرات المصرية، واصفف هنية اللقاء بإنه غير مسبوق من قبل مع قيادة الحركة.

ونبه إلى أن اللقاء يؤشر لأمرين: الأول يتعلق بالمشروع الوطني والقضية الفلسطينية في بعدها السياسي والأوضاع المتعلقة بغزة ومسيرات العودة وكسر الحصار، مشيرا إلى أن المشهد الوطني العام في غزة والضفة والقدس وما أبعد من ذلك، هو في مفترق طرق ومرحلة حساسة يحيط بها الكثير من التحديات؛ ولكنه يحمل الكثير من الفرص والآفاق. اما الثاني يتعلق بالاهتمام والمتابعة من العناصر الثلاث التي تتحرك خلال الفترة الماضية بخصوص غزة إلى جانب عديد من الدول الأوربية.

وتابع "لا مستقبل للعدو في أرضنا ومقدساتنا ونتمنى من الدول أن تحذو حذو ماليزيا بوقف التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي وأن تغلق أبوابها في وجهه".

واجتمع اليوم الجمعة، هنية، مع المنسق الخاص للأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف والوفد الأمني المصري في غزة.   وبحث الاجتماع آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وقطاع غزة، لاسيما تفاهمات التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

ووصل ملادينوف إلى قطاع غزة صباح اليوم، كما وصل الوفد الأمني المصري مساء أمس الخميس عبر معبر بيت حانون ايرز.