حماس تدين العدوان على سوريا: الكيان الصهيوني هو العدو الرئيس للأمة

الإثنين 21 يناير 2019 01:29 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس تدين العدوان على سوريا: الكيان الصهيوني هو العدو الرئيس للأمة

قناة الأقصى

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" العدوان الصهيوني الغاشم على الأراضي السورية، والذي يؤكد أن الكيان الصهيوني هو العدو الرئيس للأمة، والخطر الأكبر على وحدتها ومقدراتها.

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي، "إن استشعار هذا الخطر من الجميع يستدعي العمل الجاد للإسراع في إنهاء الأزمات والخلافات العربية والإسلامية كافة، وتعزيز وحدتها وقوتها لإفشال كل المخططات الإسرائيلية، ومواجهة الأخطار المحدقة بالمنطقة".

وكانت الطائرات الصهيونية، شنّت اليوم الاثنين، هجوماً مكثفاً وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة على عدة أهدافٍ بسوريا، لكن وسائط الدفاع الجوي السورية دمرت معظم "الأهداف المعادية"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر عسكري.

وأوضح المركز الوطني لإدارة الدفاع، أن 4 من قوات الجيش السوري قتلوا وأصيب 6 آخرون بجروحٍ، إثر القصف الصهيوني على سوريا الليلة الماضية، مشيرًا إلى أضرار جزئية في البنية التحتية لمطار دمشق الدولي.

وأضاف المركز: "دمّر سلاح الدفاع الجوي السوري أكثر من 30 من ​الصواريخ ​ المجنحة والقنابل الموجهة خلال تصديه للغارات الصهيونية، كما لقي 4 جنود حتفهم وأصيب 6 آخرون بجروح بالإضافة لتضرر البنية التحتية لمطار دمشق الدولي جزئيا إثر الضربة".

وزعم جيش الاحتلال في بيان له أنه استهدف مواقع عسكرية لـ"فيلق قدس" الإيراني في دمشق واتهمهم بإطلاق الصاروخ بالأمس تجاه جبل الشيخ، وزعم الاحتلال أيضاً أنه دمر منصات للدفاع الجوي السورية بعد تصديها للعدوان خلال الليلة الماضية.

وأكد جيش الاحتلال أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للغارات والصواريخ بإطلاق عشرات الصواريخ من الدفاعات الأرضية التابعة للجيش السوري، وكانت جولة القصف هذه خلال نهار الأمس والليلة الماضية أولى الجولات بعد استلام رئيس أركان جيش الاحتلال الجديد "كوخافي" لمنصبه.