تدهور في صحة القيادي صوافطة

أجهزة السلطة تواصل حملة اعتقالاتها السياسية بالضفة المحتلة

الإثنين 14 يناير 2019 01:17 م بتوقيت القدس المحتلة

أجهزة السلطة تواصل حملة اعتقالاتها السياسية بالضفة المحتلة

قناة الأقصى

واصلت أجهزة أمن السلطة، حملة الاعتقالات والانتهاكات بحق المواطنين في الضفة المحتلة على خلفية الانتماء السياسي، حيث اعتقلت واستدعت عددًا من الأسرى المحررين واقتحمت المنازل وعبثت بمحتوياتها، فيما تعرض القيادي في حماس نادر صوافطة المعتقل لديها لوعكة صحية استدعت إجراء عملية مستعجلة في أحد المستشفيات.

 ففي نابلس اعتقل الأمن الوقائي الأسير المحرر منتصر الشنار، وهو نجل الأسير في سجون الاحتلال المحاضر في جامعة النجاح الوطنية مصطفى الشنار.

 وفي سياق متصل دخل القيادي في حركة حماس في طوباس نادر صوافطة إلى غرفة العمليات صباح اليوم لإجراء عملية قسطرة طارئة بعد تدهور حالته الصحية أمس في زنازين الوقائي ونقله للمشفى.

 وفي جنين حاصر جهاز الوقائي مساء أمس منزل القيادي في حركة حماس مصطفى أبو عرة في محاولة لاعتقاله إلا ان تدخل الأهالي حال دون ذلك، علما أن أبو عرة أحد وجوه الإصلاح في بلده، وقد تعرض للاعتقال السياسي عدة مرات.

 إلى ذلك نفذ أهل المعتقل السياسي أشرف جبريل وقفة احتجاجية أمام مقر جهاز الأمن الوقائي في قلقيلية أمس للمطالبة بالإفراج عنه.

 بدوره استدعى وقائي السلطة في رام الله الأسير المحرر صابر جودت أحمد شلاتوة للمقابلة صباح اليوم، وهددوه بالاعتقال والتعذيب في حال رفض الاستجابة لاستدعائهم.

 وأما في الخليل فقد اقتحم وقائي السلطة عددا من المنازل في بلدة بيت كاحل وقام بتفتيشها والاعتداء على الأهالي واختطاف عدد من الأسرى المحررين.

وتواصل السيدة خديجة فتاش والدة المعتقل السياسي لدى جهاز الأمن الوقائي في سلفيت بالضفة المحتلة مراد فتّاش، إضرابها المفتوح عن الطعام منذ 6 أيام.

وقالت فتاش في مقطع فيديو لها متداول على مواقع التواصل الإجتماعي: "حالياً أنا مضربة عن الطعام وأتلقى العلاج في مستشفى الشهيد ياسر عرفات، وهناك محاولة لإعطائي فيتامينات لكني لن أقبل بأخذها ولن أتراجع عن الإضراب إلى حين خروج نجلي مراد من السجن"، مخاطبةً رئيس السلطة محمود عباس ووزير التربية والتعليم صبري صيدم بالقول: "أنا موظفة في وزارة التربية والتعليم وأعمل كمديرة مدرسة من حقي أن أعيش مع ابني بسكينة وأمان".

 هذا وكانت أم نضال قد أكدت الأسبوع الماضي عبر قناة الأقصى دخولها في الإضراب حتى يتم الإفراج عن نجلها المعتقل، والذي عانى كثيرًا في التنقل بين سجون الاحتلال وزنازين الأجهزة الأمنية.

وناشدت المربية "أم نضال" كافة مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الحقوقية للتدخل من أجل الإفراج الفوري عن نجلها المعتقل سياسيا لليوم الخامس في زنازين الأمن الوقائي.

أجهزة السلطة تواصل حملة اعتقالاتها السياسية بالضفة المحتلة
أجهزة السلطة تواصل حملة اعتقالاتها السياسية بالضفة المحتلة