طرد 3 نواب عرب لمعارضتهم

الكنيست يصادق تمهيديًا على مشروع قانون إبعاد عائلات منفذي العمليات

الأربعاء 19 ديسمبر 2018 05:16 م بتوقيت القدس المحتلة

الكنيست يصادق تمهيديًا على مشروع قانون إبعاد عائلات منفذي العمليات

صادق الكنيست الإسرائيلي ظهر الأربعاء، بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون إبعاد عائلات منفذي العمليات في الضفة الغربية المحتلة.

وذكر موقع "واللا" العبري أن المصادقة المبدئية على القانون تمت بغالبية 69 صوتًا، فيما جرى طرد ثلاثة من أعضاء الكنيست العرب من الجلسة بعد معارضتهم القانون وتشويشهم على مجريات الجلسة؛ وفقًا للموقع.

وقال مصدر إعلامي في القائمة العربية المشتركة داخل الكنيست لوكالة "صفا" إن نواب القائمة جمال زحالقة ومسعود غنايم وأحمد الطيبي طُردوا من جلسة الهيئة لمعارضتهم القانون.

وكانت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع صادقت قبل أيام على مسودة قانون يقضي بإبعاد عائلات منفذي العمليات إلى مناطق أخرى بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت القناة "العاشرة" العبرية أنه جرى المصادقة بالإجماع على مسودة القانون وذلك على الرغم من المعارضة الشديدة التي أبداها المستشار القضائي للحكومة "أفيحاي مندلبيت" له، مؤكدًا أنه سيلحق الضرر الكبير بـ"إسرائيل" على المستوى الدولي.

وينص مشروع القانون على منح قائد الجيش بالضفة الغربية صلاحية إبعاد أفراد من عائلات منفذي العمليات خلال أسبوع من موعد العملية إلى مكان بعيد عن مكان السكن الأصلي داخل الضفة المحتلة.