مضربة عن الطعام لليوم الـ12 في سجن أريحا

أجهزة السلطة تواصل اعتقال سهى جبارة لليوم الـ29

الأحد 02 ديسمبر 2018 06:19 م بتوقيت القدس المحتلة

أجهزة السلطة تواصل اعتقال سهى جبارة لليوم الـ29

تواصل أجهزة أمن سلطة فتح بالضفة اعتقال السيدة الفلسطينية سهى جبارة من بلدة ترمسعيا شمال رام الله لليوم الـ29 رغم تردي وضعها الصحي، وإضرابها عن الطعام لليوم الـ12 في سجن أريحا.

وقالت مصادر من عائلة المعتقلة جبارة، إن وضعها الصحي في تردي مستمر وباتت حياتها في خطر وصراع مع الموت بسبب التعذيب والإضراب المتواصل عن الطعام.

وبحسب عائلة جبارة فإن أجهزة أمن السلطة توجه للمعتقلة السياسية سهى جبارة تهمة مساعدة أسر الشهداء والأسرى، مؤكدين أن التهمة تعد خروجًا عن منظومة القيم والأخلاق المتعارف عليها فلسطينيًا، مناشدين المؤسسات الحقوقية التدخل للإفراج عنها والعودة لأطفالها الثلاثة.

وكانت منظمة العفو الدولية "أمنستي" قد دعت إلى فتح تحقيق فوري حيادي مستقل وفعال في أقوال ذوي سهى جبارة حول تعرضها للتعذيب في مركز تحقيق بأريحا.

كما طالبت المنظمة في تقريرٍ لها الخميس الماضي بمحاسبة جميع المسؤولين من أفراد الأجهزة الأمنية عن التعذيب وسوء المعاملة بما يشمل اتخاذ إجراءات عقابية وانضباطية وعرضهم على محاكمة جنائية.

وطالب التقرير بضمان حق جبارة في الوصول إلى محاميها واللقاء معهم بشكل منفرد بما يحفظ خصوصية الدفاع، وأن يتوفر لها العناية الطبية اللازمة والحماية من التعذيب وسوء المعاملة.

وحول اتهام الأجهزة الأمنية لجبارة بتلقي أموال ومساعدة أسر أسرى وشهداء، أكدت العائلة أن "لوائح الاتهام تمت كتابتها زورا وافتراء ولم تدل سهى بأي أقوال من هذا القبيل، وأن الإفادات كتبت بدون حضور محام، وتحت تعذيب نفسي وجسدي، وشددت على أن ابنتهم لا تدري ماذا كتب داخل الملفات التي قدمتها النيابة للمحكمة.