حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة المحتلة

الإثنين 19 نوفمبر 2018 08:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت عددا من المواطنين بالضفة بينهم رئيس مجلس طلبة جامعة بير زيت.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت رئيس مجلس اتحاد الطلبة بجامعة بير زيت يحيى عقل ربيع خلال اقتحام منزل أسرته بقرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر من القرية إن دوريات عسكرية اقتحمت القرية وشرعت باقتحام منازل، حيث اعتقل الاحتلال ربيع خلال مداهمة منزل أسرته وتفتيشه وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

كما اعتقل الاحتلال الشاب باسل عبد الله لدادوه خلال مداهمة منزل أسرته والتحقيق مع ساكنيه، علما أن لدادوه يعمل متطوعا في جمعية الإغاثة الطبية ومسعفا ميدانيا، كما سلم الجنود تبليغا لأحد الشبان لمراجعة المخابرات.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان في حارات القرية، بعد إغلاقهم للطرقات ورشق الجيبات العسكرية بالحجارة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين من محافظتي نابلس وسلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت حي المعاجين غربي نابلس، واعتقلت المحاضر الجامعي الدكتور نصر شريم، وهو زوج الأسيرة المحررة فيروز نعالوة شقيقة المطارد أشرف نعالوة.

كما اعتقلت الشاب أنس اشتية وهو طالب بكلية الهندسة بجامعة النجاح، من منزل عائلته بشارع مؤتة، وعز الدين مرشود من مخيم شرقي نابلس، ومحمود فيصل قواريق من بلدة عورتا شرق نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وداهمت عدة منازل وفتشتها، واعتقلت كلا من الشيخ عبد الله محمود مرعي، ويوسف عاصي، وليث مرعي.

من جهة أخرى، صد أهالي بلدة عوريف جنوب نابلس هجوما للمستوطنين ضد البلدة.

وأفادت مصادر محلية أن مستوطنين من مستوطنة "يتسهار" تسللوا إلى البلدة فجرا، وشرعوا بإلقاء الحجارة على منازل المواطنين، وحاولوا إحراق جرار زراعي، قبل أن يتصدى لهم المواطنون ويجبروهم على الفرار.

وفي جنين اندلعت في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها مخيم جنين .

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال انتشروا في شوارع المخيم ترافقهم وحدات خاصة بلباس مدني وسط تحليق للطائرة الزنانة حيث اندلعت اشتباكات عنيفة سمع خلالها أصوات انفجارات.

وأشارت إلى أن المواجهات ترافقت مع حملة مداهمات حيث أفيد باعتقال ثلاثة شبان واقتحام عدد من المنازل وتفتيشها.

كما انتشرت قوات الاحتلال في منطقة دبة العطاري قرب مستشفى الرازي في مدينة جنين حيث امتدت المواجهات لتلك المنطقة.