الهيئة الوطنية تدعو للمشاركة في جمعة "المقاومة توحدنا وتنتصر"

الجمعة 16 نوفمبر 2018 06:16 م بتوقيت القدس المحتلة

الهيئة الوطنية تدعو للمشاركة في جمعة "المقاومة توحدنا وتنتصر"

قناة الأقصى - القدس عاصمة فلسطين

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار جماهير شعبنا الفلسطيني للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة والتي تحمل عنوان "المقاومة توحدنا وتنتصر"، في مخيمات العودة شرق قطاع غزة.

وقالت الهيئة في بيان اختتام فعاليات جمعة "التطبيع جريمة وخيانة"، إنه بينما يخوص الشعب الفلسطيني معركته تهرول جهات عربية للتطبيع مع الاحتلال وهو ما يعد طعنة غادرة لتضحيات أمتنا العربية وشعبنا.

وطالبت الشعوب العربية بتوسيع إسنادها للشعب الفلسطيني ورفض التطبيع الذي يعد جريمة وخيانة، مضيفة: "نجري اتصالات مع أحزاب عربية من أجل التحرك لمناهضة التطبيع مع الاحتلال بالتزامن مع يوم التضامن مع الفلسطيني في 29 من الجاري".

انجاز المقاومة

وأبرقت الهيئة بالتحية والإكبار لأرواح شهدائنا الأبرار وبالأخص شهداء مسيرات العودة، محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن دمائهم.

وأثنت في بيانها على المعركة الأخيرة التي خاضتها المقاومة ضد الاحتلال، وأنها وهي موحدة في غرفة العمليات المشتركة أثبتت أنها جاهزة لصد أيّ عدوان ولا يمكن لأحد اختراقها.

وأدانت استهداف الاحتلال لفضائية الأقصى، مؤكدة أن هذه الجريمة لن تطمس الصوت الوطني المقاوم.

وأعلنت الهيئة الوطنية عن تضامننا الكامل مع أصحاب البيوت والمنشآت التي قصفها العدو خلال عدوانه على القطاع قبل أيام.

وتابع البيان: "إنجازات المقاومة وتوحدها في الميدان وتسلحها بحاضنة شعبية يتطلب منا رص الصفوف وإنجاز المصالحة".

وفي سياق آخر، أدانت الهيئة الوطنية إدراج نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صلاح العاروري وحركة المجاهدين على لائحة الإرهاب الأميركية، معتبرة أن هذا يؤكد صوابية المنهج وسلامة الطريق.