رفضا للجريمة الصهيونية ودعما للقناة...

وقفات تضامنية لمؤسسات إعلامية أمام مقر "قناة الأقصى"

الخميس 15 نوفمبر 2018 12:29 م بتوقيت القدس المحتلة

وقفات تضامنية لمؤسسات إعلامية أمام مقر "قناة الأقصى"

قناة الأقصى - غزة

نظمت فصائل فلسطينية ومؤسسات إعلامية وقفات تضامنية أمام مقر قناة الأقصى الفضائية الذي دمرته طائرات الاحتلال الصهيوني، الإثنين الماضي.

وشاركت عدة تجمعات وأجسام صحفية فلسطينية، صباح الخميس، في وقفات أمام مقر القناة المدمر، رفضا لاستهدافها في العدوان الصهيوني الأخير قبل يومين، ودعما للإعلام الفلسطيني المقاوم.

وقال التجمع الصحفي الديمقراطي في كلمة خلال الوقفة، إن استهداف قناة الأقصى جريمة جديدة بحق الإعلام الفلسطيني.

وأضاف أن كل شعبنا الفلسطيني ومؤسساته الإعلامية موحدة في مواجهة عدوان الاحتلال، داعيا المؤسسات الصحفية الدولية إلى إدانة الجريمة الصهيونية بحق القناة والصحفيين الفلسطينيين.

وثمن التجمع الصحفي الموقف الوطني والتفاف الجماهير والمؤسسات الإعلامية التي وقفت مع القناة وعبرت عن تضامنها معها، مؤكدا أن ذلك رسالة واضحة بأن الصوت الفلسطيني سيبقى عاليا رغم كل الظروف.

بدوره، قال متحدث باسم التجمع الإعلامي الفلسطيني إن كل لاجئ فلسطيني في بقاع الأرض يتابع قناة الأقصى الفضائية عندما يريد مشاهدة وتتبع أخبار أرضهم ووطنهم فلسطين.

وأشاد التجمع بعمل القناة في نقل الرواية الفلسطينية أمام زيف المحتل وأكاذيبه، وأنها تمثل صوتا وصورة للحق الفلسطيني".

وتابع: "أراد الاحتلال أن يدمر قناة الأقصى، لكنه دمّر الحجارة، ولم يسقط الرواية والإعلام الفلسطيني الحر، فالأقصى تقع في قلوب وعيون كل الشعب الفلسطيني".

وطالب التجمع الإعلامي مؤسسات السلطة الفلسطينية الرسمية بالعمل الجاد لمحاكمة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وبعد استهداف مقر القناة، كانت مؤسسات وأطر إعلامية دولية وفلسطينية عبّرت عن رفضها واستنكارها لجريمة تدمير مقر قناة الأقصى، ومن بينها نقابة الصحفيين الفلسطينيين التي أكدت وقوفها بجانب القناة ورفض انتهاك الاحتلال في محاولة لإسكات صوتها.

وكان الاتحاد الدولي للصحفيين قد استنكر قيام الاحتلال الصهيوني باستهداف مبنى الفضائية، معبرا عن تضامنه مع الإعلاميين الفلسطينيين.

ودمرت طائرات الاحتلال الصهيوني مقر قناة الأقصى الفضائية كليا، بعد قصفه بأكثر من ثمانية صواريخ، خلال عدوان الاحتلال على القطاع والذي بدأه بقصف مقر القناة، ثم تدمير عدة مبانٍ أخرى.

ولتبقى على متابعة دون انقطاع للبث المباشر والأخبار العاجلة تابع قناة الأقصى على مواقع التواصل الاجتماعي:

انستغرام :https://www.instagram.com/aqsatv/

فيسبوك: https://www.facebook.com/aqsatvsat/

تويتر : https://twitter.com/aqsatvchannel

تلغرام : https://t.me/aqsatvchannel