إصابة شاب واعتقالات بالضفة

الاحتلال يعتقل ويهدد عائلة منفذ عملية الطعن بالقدس

الخميس 15 نوفمبر 2018 09:09 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يعتقل ويهدد عائلة منفذ عملية الطعن بالقدس

قناة الأقصى

شنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيش بالضفة المحتلة، واندلعت مواجهات أصيب خلالها شاب بمدينة نابلس، كما داهمت منزل منفذ عملية الطعن بالقدس المحتلة واعتقلت عائلته، وهددت بهدم المنزل.
وأفادت مصادر محلية، أن شابًا فلسطينيًا أصيب واعتقل آخر، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.  
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وداهمت عدة منازل في حاراتي العاصي والحشاشين، وفتشتها وعاثت فيها فسادا، واعتقلت الأسير المحرر محمد حسن مرشود.
واندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات لاشبان وقوات الاحتلال وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز، ما أدى لإصابة الشاب عمر حشاش بالساق.
وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الشابين إسلام عامر من بلدة كفر قليل وعبد أبو رزق من مخيم بلاطة، على حاجز حوارة جنوب المدينة، ثم أخلت سبيلهما.


وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم، منزل عائلة الفتى الجريح عبد الرحمن علي أبو جمل منفذ عملية الطعن في قرية جبل المكبر جنوب مدينة القدس.
وذكرت مصادر محلية، أن جنود ومخابرات الاحتلال اقتحموا حي أبو جمل في قرية جبل المكبر وبعد محاصرته والانتشار بين منازله داهموا منزل الفتى عبد الرحمن علي أبو جمل المشتبه بتنفيذ عملية طعن داخل مقر مركز شرطة الاحتلال.
وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت والدة الفتى، ثم قامت بتفتيش المنزل وتصويره وهددت القوات بهدمه.

كما اقتحمت قوة أخرى البلدة، وداهمت منزل العائلة مرة أخرى واعتقلت والد وأشقاء وشقيقات الفتى أبو جمل.
وفي ساعة متأخرة من مساء أمس قالت شرطة الاحتلال أن عملية طعن نفذت داخل مركز شرطة "عوز" المقام على أراضي قرية جبل المكبر، وأصيب خمسة عناصر من شرطة الاحتلال بجروح مختلفة، كما أصيب المنفذ.