مداهمات واعتقالات تطال 17 مواطنًا بالضفة والقدس المحتلتين

الإثنين 05 نوفمبر 2018 08:57 ص بتوقيت القدس المحتلة

مداهمات واعتقالات تطال 17 مواطنًا بالضفة والقدس المحتلتين

قناة الأقصى

شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت 17 مواطنًا في الضفة والقدس المحتلتين.

وقالت مصادر، إن قوات الاحتلال داهمت مخيم جنين واقتحمت منزل الأسير القسامي القائد جمال أبو الهيجا واعتقلت نجله عماد الدين ونقلته إلى جهة مجهولة علما أن والده محكوم بالسجن المؤبد تسع مرات ومعتقل منذ عام 2002 وهو شقيق الشهيد القسامي حمزة أبو الهيجا؛ كما اعتقلت الشاب مجد أبو الندى من المخيم والأسير المحرر فرج عمر الصانوري من المدينة إضافة إلى الطالب في جامعة خضوري يحيى نجم.

وفي مدينة رام الله اعتقل الجنود الشاب موسى أحمد موسى حامد من بلدة سلواد شرقا وهو شقيق الأسير مالك حامد، كما زعم بيان قوات الاحتلال مصادرة آلاف الشواكل خلال مداهمة منازل القرية، فيما تم اعتقال المحرر أحمد حسن نصر بعد مداهمة منزله في قرية كفر نعمة غرب رام الله واندلعت مواجهات خلال عملية الاقتحام.

وأضاف بأن الجنود داهموا حي المطار في مخيم قلنديا شمال القدس واعتقلوا الشاب معتصم امطير واندلعت مواجهات خلال الاقتحام وتم استجواب الشابين رجب نعمان مطير ورجب نعيم مطير لعدة ساعات؛ كما اعتقلوا الشابين نديم وعودة سلامة الخطيب من بلدة حزما شرق القدس.

وفي محافظة الخليل جنوبا اعتقل الجنود الشاب طلحة محمد الزهور من بلدة بيت كاحل غرباً؛ والشاب حمد فؤاد غنيمات من بلدة صوريف شمالا بعد مداهمة منزليهما.

وافادت مصادر محلية الى ان جيش الاحتلال شرع بعمليات دهم وتفتيش للمنازل في مدينة قلقيلية مما أدى الى اندلاع مواجهات مع الشبان.