جنرال صهيوني: نتنياهو يريد تجنب تصعيد واسع مع حماس لأنه مقتنع أنه بدون نتيجة

الخميس 18 أكتوبر 2018 05:39 ص بتوقيت القدس المحتلة

جنرال صهيوني: نتنياهو يريد تجنب تصعيد واسع مع حماس لأنه مقتنع أنه بدون نتيجة

قناة الأقصى - شؤون صهيونية

انتقد الجنرال (احتياط) في جيش الاحتلال الصهيوني"عميرام ليفين"، وهو من حزب العمل، ما وصفه سلوك حكومة "بنيامين نتنياهو" في ضوء الأحداث والتصعيد مع قطاع غزة، وأوضح أن نقده لم يعد مجرد نقد، بل "أصبح واقعا بأن نتنياهو يبحث عن تخفيف للتوتر مع حماس".

وقال ليفين في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عبرية مساء اليوم الأربعاء "لقد حذرت منذ عدة أشهر من أن التهديدات التي تصدر من المستوى السياسي في (إسرائيل) مجرد كلام فارغ، وهذا يأتي على حساب الصهاينة الذين يعانون منذ أشهر  مخاطر البالونات والحرائق والصواريخ من قطاع غزة ".

وأوضح إن نتنياهو وليبرمان يريدان تجنب تصعيد عسكري مع حركة حماس في قطاع غزة، ويردان حل سياسي أو اتفاق طويل الأمد، وقال " هناك اعتقاد سائد أن اي تصعيد مع حماس، لا فائدة منه".

ووصف "ليفين" المستوى السياسي في "إسرائيل" بأنه يعاني حالة من "الجبن ولخوف"، وقال" إذا إغلقنا الأنفاق تقوم حماس بإطلاق بالونات حارقة، وإذا توقفت ليوم، يتم إطلاق صواريخ".

وأضاف "الخطر لم يعد يطال المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، بل يمتد إلى بئر السبع، من قبل حماس التي تريد تدمير إسرائيل، والصمت على ذلك سيوصلها إلى التمدد والسيطرة على الضفة الغربية".

وتابع" نتنياهو وليبرمان لا يريدان حقاً حل الصراع  مع الفلسطينيين لأنه يتطلب قرارات مؤلمة ، بما في ذلك بعض التنازلات، وبالتالي فإن براعمهم مكسورة وفاسدة، ولا حول لهم ولا قوة ".