الاحتلال يواصل البحث عن المطارد "نعالوة"

اعتقالات ومواجهات بالضفة والقدس المحتلتيْن

الأحد 14 أكتوبر 2018 08:36 ص بتوقيت القدس المحتلة

اعتقالات ومواجهات بالضفة والقدس المحتلتيْن

قناة الأقصى

شنت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، من حملة مداهمات في مناطق متفرقة من مدن الضفة المحتلة، اعتقلت خلالها 11 مواطنًا.

واقتاد جيش الاحتلال المعتقلين للاستجواب في منطقة مجهولة، وزعم عثوره على أسلحة خلال عمليات دهم وتفتيش قضاء بيت لحم .

واستدعت قوات الاحتلال شابًا وفتيين من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم لمراجعة مخابراتها، وهم: براء زيد العمور (22 عاما)، وزيد محمد العمور (15 عاما)، وأحمد سليمان أبو مفرح (15 عاما) بلاغات، لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون" جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

كما واصلت قوات الاحتلال مداهماتها في مناطق مختلفة من طولكرم بحثا عن المطارد أشرف نعالوة وسط اندلاع مواجهات.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال داهموا بلدة بلعا شمال طولكرم وصادروا تسجيلات كاميرات مراقبة من منازل المواطنين، فيما داهمت قوات الاحتلال منزل الصحي مصعب دبيغ في البلدة وفتشته واستجوبته ميدانيا وآخرون وسط اندلاع مواجهات أصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

واقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة في طولكرم واقتحمت مجددا منزل والد منفذ عملية بركان وفتشته واعتدت على ساكنيه، كما داهمت منازل في الحي وسط مواجهات واسعة مع الشبان.

وذكرت مصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد مصطفى عبد الفتاح نور (19 عاما) من عنبتا شرقا، وأنس مازن عبد القادر أبو عايشة (18 عاما) من ضاحية شويكة، عقب دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما.

في قلقليلة اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر رياض دعدس على حاجز قرب المدينة، فيما اعتقلت الشابيْن نمر محمود حلاوة ومحمد زكي مجد من بلدة عزون، بعد مداهمة منزليهما في منطقة الجسر القريبة من كفر لاقف.

وفي السياق، اندلعت مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال، الليلة الماضية، في بلدة الرام شمال القدس المحتلة.
وأفادت مصادر محلية، بأن العشرات من جنود الاحتلال قاموا باقتحام البلدة وسط مواجهات عنيفة مع الشبان، وأغلقت قوات الاحتلال مداخل البلدة ومنعت المواطنين من الدخول إليها.
كنا اقتحمت قوت الاحتلال محطة وقود في البلدة تعود لعائلة أبو شلبك ونكلت بالعاملين فيها وأجرت تفتيشا فيها.

وتشنّ قوات الاحتلال عمليات اعتقال ليلية يومية، تطال مختلف محافظات الضفة المحتلّة، ويتمّ خلالها اعتقال مواطنين بشكل تعسّفي.