مع مصر وقطر والأمم المتحدة..

هنية: نسعى لتفاهمات تقود لكسر حصار غزة دون دفع الثمن

الجمعة 12 أكتوبر 2018 11:58 ص بتوقيت القدس المحتلة

هنية: نسعى لتفاهمات تقود لكسر حصار غزة دون دفع الثمن

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية اليوم الجمعة، أن هناك مساعي مع مصر وقطر والأمم المتحدة لاتفاق حول رفع الحصار عن غزة دون دفع الثمن  .

وقال هنية في كلمة مسجلة له خلال افتتاح ملتقى رواد القدس في إسطنبول: إنه يجري السعي لإيجاد تفاهمات مع أطراف عديدة بينها مصر وقطر والأمم المتحدة يمكن أن تقود لتهدئة مع الكيان الصهيوني مقابل كسر الحصار عن قطاع غزة"، مشددا على أن "ليس هناك أثمان سياسية وراء أي تهدئة".

وأكد هنية على أن استراتيجية حماس تقوم على تبني مشروع المقاومة الشاملة، وأنه لا للاعتراف بالكيان الصهيوني، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية ما زالت تعاني بسبب اتفاقية أوسلو، وأن شعبنا لا يزال متمسكا بكامل الحقوق والثوابت ويرفض "صفقة القرن".

وشدد على ضرورة العمل على تكامل أداء شعبنا في كل أماكن تواجده، لافتا إلى أن الأمة تتوحد دائما حول فلسطين والقدس والأقصى رغم قضاياها وانشغالاتها.

ونوه هنية إلى أن شعبنا يعاهد الأمة على البقاء ثابتين من أجل حماية القضية، وأن شعبنا قدم عشرات الشهداء والجرحى رفضا للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.

ولفت إلى أن مؤتمر اليوم ينعقد في ظل وقت حساس تمر بها القضية الفلسطينية والأمة، وأن المؤتمر هو رسالة قوية في وجه كل المؤامرات التي تهدف إلى انتزاع القدس من محيطها العربي والإسلامي.

ودعا هنية شعوب الأمة التي تعيش ظروفا صعبة في دولها، أن تظل قضية فلسطين والقدس على رأس أولوياتها، مطالبا بضرورة أن تنهض الأمة لتعزيز صمود المقاومين والمقدسيين.

المصدر : قناة الأقصى - غزة