بينهم عائلة منفذ عملية "بركان"..

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا من الضفة

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 10:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا من الضفة

قناة الأقصى- الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، 12 فلسطينيا، من بينهم خمسة نساء في مدن وبلدات الضفة المحتلة.

ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في مدينة طولكرم شمال الضفة، ضمن أعمال البحث عن منفذ عملية "بركان" المطارد أشرف نعالوة.

والأحد الماضي، قُتل صهيونيان، وأصيب آخر، في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني في المنطقة الصناعية بمستوطنة "بركان" المقامة على أرضي محافظة سلفيت شمال الضفة.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال دهمت عددا من البلدات والقرى الفلسطينية في طولكرم؛ خاصة قرية "شويكة" و"بيت ليد"، ونفذت عمليات تفتيش في المنازل والأراضي والجبال والمنشآت الزراعية والبيوت البلاستيكية، بحثا عن منفذ العملية، كما نصبت الحواجز العسكرية على مداخل تلك البلدات للتدقيق ببطاقات المارة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، خلال مداهمة ضاحية شويكة شمال طولكرم، والدة منفذ عملية بركان وفاء محمود نعالوة (54 عاما)، وشقيقتاه هنادي وليد نعالوة (26 عاما)، وهي أم لثلاث اطفال، بينهم توأم رضيع، وسندس وليد نعالوة (20 عاما)، وهي طالبة بجامعة "خضوري" في طولكرم.

كما ودهمت قوات الاحتلال عدة منازل مجاورة لمنزل منفذ عملية "بركان"، واعتقل ثلاثة شبان هم؛ ليث المهداوي وعميد نعالوة ولواء أبو العوف.

يشار إلى أن قوات الاحتلال كانت قد قامت أمس الاثنين، باقتحام منزل ذوي الشاب النعالوة؛ وأخذت قياسات المنزل المكون من طابقين، تمهيدا لهدمه، بعد يوم من اعتقالها شقيقه أمجد النعالوة.

وطالت الاعتقالات كذلك شاباً من "عصيرة القبلية" بنابلس، واثنين من بلدة "جبع" بجنين، وآخر من مخيم "الفوار" بالخليل.

كما اعتقل الاحتلال الأسيرة المحررة ياسمين أبو سرور ووالدتها فدوى أبو سرور بعد اقتحام منزلهم في مخيم "عايدة" للاجئين الفلسطينيين شمال بيت لحم.