مداهمات واعتقالات بالضفة بينها شقيقة منفذ عملية "بركان"

الإثنين 08 أكتوبر 2018 08:26 ص بتوقيت القدس المحتلة

مداهمات واعتقالات بالضفة بينها شقيقة منفذ عملية "بركان"

قناة الأقصى

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة تخللها مواجهات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

وشهدت مدينة نابلس حملة مداهمات واسعة وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع، وجرى اعتقال 5 مواطنين بينهم شقيقة الشاب أشرف نعالوة منفذ عملية مستوطنة "بركان".

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المحلات في حي المعاجين، وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة، كما نفذت عمليات تمشيط واسعة غربي المدينة، شملت محطة التنقية الغربية بين نابلس وطولكرم.

واعتقلت قوات الاحتلال الدكتورة فيروز نعالوة المحاضرة بكلية الصيدلة في جامعة النجاح، وهي شقيقة الشاب نعالوة، وأم لعدة أطفال، بعد مداهمة منزلها في إسكان الجامعة بالمعاجين.

كما اعتقلت الشاب محمد البحش من منزله في شارع التعاون بالمدينة، واقتحمت عدة منازل بمخيم بلاطة شرق المدينة، وفتشتها وعاثت فيها فسادا، واعتقلت كلا من محمد مرشود، وحامد حشاش، وعمار أبو مصطفى.

ووقعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان بحي المعاجين وشارع القدس المحاذي لمخيم بلاطة.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين لدى اقتحامها مناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر مالك شرق رام الله بأربع دوريات عسكرية حيث تصدى لها مجموعة من الشبان ورشقوها بالحجارة، حيث داهم الجنود منزلا واعتقلوا الشاب أكرم جمعة حمايل من منزل أسرته.

كما اقتحمت قوة عسكرية قرية المغير شمالا واعتقلت الشاب عوض أبو عليا بعد مداهمة منزل أسرته.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سنجل شمالا واعتقلت الأسير المحرر فؤاد دار خليل.

وفي قرية بدرس غربا، اقتحمت قوة من المشاة القرية وداهمت منزل الأسير المحرر نادي محمد عوض برفقة ضباط في مخابرات الاحتلال وهددته بالاعتقال بعد أن صادر الجنود هاتفا خلويا، علما أنه أفرج عنه من سجون السلطة قبل أيام.