حصاد الأسبوع...

9 شهداء وإصابة صهيونييْن في عملية و131 مواجهة في غزة والضفة

السبت 29 سبتمبر 2018 03:06 م بتوقيت القدس المحتلة

9 شهداء وإصابة صهيونييْن في عملية و131 مواجهة في غزة والضفة

قناة الأقصى - القدس عاصمة فلسطين

شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة العشرات في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب صهيونيان، ونفذت المقاومة عملية إطلاق نار في الضفة، إضافة لاندلاع 131 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية.

ففي أمس الجمعة وضمن مسيرات العودة التي أُطلق عليها اسم جمعة "انتفاضة الأقصى"، استشهد 7 مواطنين بينهم طفلان برصاص الاحتلال في قطاع غزة، وهم: محمد نايف الحوم (14 عاما)، إياد خليل الشاعر (20 عاما)، محمد وليد هنية (24 عاما)، محمد بسام شخصة (24 عاما)، ناصر عزمي مصبح (12 عاما)، محمد علي انشاصي (18 عاما)، ومحمد أشرف العواودة (٢٣ عاما).

وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في مخيم الفوار بالضفة، وتجاه قوات الاحتلال شرق قطاع غزة، فيما تمكن شبان آخرون من إسقاط طائرة مسيّرة شرق رفح، وذلك ضمن 28 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في عزون، وعملية إطلاق نار في مستوطنة بيت إيل.

ويوم الخميس، ألقى الشبان زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في مستوطنة كرمي تسور، ومستوطنة نير عام، وأحصيت 11 مواجهة مع الاحتلال.

وشهد الأربعاء الماضي، إصابة 34 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي في قطاع غزة والضفة الغربية، فيما أُعلن عن إصابة جندي بالحجارة في مواجهات محيط قبر يوسف، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في باب المجلس، ومستوطنة بسجوت، وحاجز بيت حانون، وكيبوتس بئيري، وكيبوتس كيسوفيم، ومستوطنة شاعر هنيغف، وشرق رفح، وشرق دير البلح، وشرق خزاعة، ومستوطنة أشكول، ومستوطنة كفار عزة، وذلك ضمن 20 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في مستوطنة شاعر هنيغف.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب 5 فلسطينيين في غزة، إضافة إلى عدة حالات اختناق، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مستوطنة كرمي تسور، وبيت عينون، وشرق مخيم البريج، ومستوطنة أشكول، وكيبوتس إيريز، وذلك ضمن 18 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في مستوطنة بيت إيل.

ويوم الإثنين الماضي، استشهد الشاب محمد فايز أبو الصادق (٢١ عاما) من مخيم الشاطئ برصاص الاحتلال في المواجهات شمال قطاع غزة، فيما أصيب 11 فلسطينيا بالرصاص الحي في غزة، وعشرات حالات الاختناق في الضفة وغزة، وألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في مستوطنة بيتار عيليت، وموقع كيسوفيم، وكيبوتس ناحل عوز، وكيبوتس عوليم، وكيبوتس بئيري، وكيبوتس سعد، ومستوطنة أشكول، ونير إسحق، ومستوطنة كفار عزة، وذلك ضمن 15 مواجهة.

ويوم الأحد، استشهد عماد داوود اشتيوي (21 عاما) برصاص الاحتلال خلال المواجهات شرق مدينة غزة، وأصيب 20 فلسطينيا بالرصاص الحي شرق غزة.

كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة شرق مخيم البريج، ومستوطنة أشكول، ومستوطنة نتيفوت، ومستوطنة حفات هدكليم، ومستوطنة كيسوفيم، ومستوطنة شوكداه، وكيبوتس بئيري، وكيبوتس رعيم، وكيبوتس ناحل جرار، وموشاف شوبا، وذلك ضمن 17 مواجهة.

وأما السبت الماضي فقد أصيب 10 فلسطينيين بالرصاص الحي في غزة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في مستوطنة حلميش، ومستوطنة سدوت هنيغف، ومستوطنة نتيفوت، ومستوطنة بئيري، والعيسوية، وشرق خانيونس، وذلك ضمن 22 مواجهة تخللها عملية إطلاق نار في مستوطنة كوخاف.