قراصنة يهاجمون فيسبوك ويخترقون 50 مليون حساب

السبت 29 سبتمبر 2018 06:10 ص بتوقيت القدس المحتلة

قراصنة يهاجمون فيسبوك ويخترقون 50 مليون حساب

قناة الأقصى

أعلنت شركة "فيسبوك"، أن خرقًا أمنيًا أثر على 50 مليون حساب عبر العالم، إثر هجوم استهدف حواسيب الشركة، وأضافت أن المخترقين شنوا هجومهم عبر خاصية عرض الصفحة الشخصية كما تظهر للآخرين، ويمكنهم استخدامها للاستيلاء على الحسابات.

 وأوضحت الشركة أن 90 مليون مستخدم سيكون عليهم إعادة الدخول على حساباتهم، وأن مهاجمين سرقوا رموز الوصول من خلال خاصية "عرض الصفحة الشخصية كما تظهر للآخرين" ويمكنهم استخدامها للاستيلاء على الحسابات.

وقالت الشركة في تدوينة: "لأننا بدأنا تحقيقنا للتو، لم نحدد بعد إن كانت هذه الحسابات تعرضت لإساءة استغلال أو اختراق"، مُشددةً على اتخاذها بالفعل التدابير اللازمة لإصلاح المشكلة الأمنية، وإخطار الجهات المعنية بتنفيذ القانون في الولايات المتحدة.

وأشارت في بيانها إلى "أنه ليس هناك حاجة لأي شخص لتغيير كلمات المرور الخاصة به على الموقع".

وتراجعت أسهم فيسبوك 3% إلى 163.78 دولار للسهم خلال المعاملات المسائية بعد هذا الإعلان.

يشار إلى أن أكثر من ملياري شخص حول العالم يستخدمون موقع فيسبوك شهريا، غير أنه يواجه منذ أشهر تحديات تتعلق بحماية خصوصية رواد المواقع واستغلال بياناتهم.

ووجهت لفيسبوك انتقادات واتهامات داخل أميركا وخارجها بأنه أصبح منصة لعمليات التلاعب السياسي، لا سيما في الحملة الانتخابية الرئاسية الأميركية لعام 2016، على خلفية فضيحة شركة كامبريدج أناليتيكا البريطانية، التي استغلت بيانات ملايين المشتركين في فيسبوك.

المصدر : وكالات