بدران: الأجنحة العسكرية للفصائل هي من تحمي شعبنا وقضيته

الخميس 16 أغسطس 2018 12:16 م بتوقيت القدس المحتلة

بدران: الأجنحة العسكرية للفصائل هي من تحمي شعبنا وقضيته

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) حسام بدران إن الكتائب والأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية هي من تدافع عن المشروع الفلسطيني، وهي التي تحمي الشعب الفلسطيني وتدافع عنه أمام جرائم الاحتلال.

وأكد بدران في تغريدة له على حسابه عبر "تويتر" صباح اليوم، أن سلاح الأجنحة العسكرية ملك للشعب كله، "وهو السلاح الأطهر والأنقى".

وأضاف "هؤلاء المقاومون الذين قدموا آلاف الشهداء والجرحى والأسرى يستحقون منا كل الاحترام والتقدير، وهم وحدهم من يحسب لهم العدو ألف حساب".

وتأتي هذه التصريحات بعد تصريح لعضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد قال فيها،" إن "ما يجري الآن في القاهرة ليس مفاوضات وإنما مهرجان للإعلان عن الاتفاق"، مبينًا بأن "ليست كل الفصائل مشاركة في هذا الاتفاق على الإطلاق، وأن هناك أسماء لقوى لم نسمع بها من قبل"، على حد قوله.

وتستضيف القاهرة حوارات لتنفيذ اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، بالإضافة لمباحثات مكثفة مع الفلسطينيين وأطراف دولية لحل الأزمات الإنسانية التي تعصف بالقطاع.

وأمس قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن وفدها في العاصمة المصرية القاهرة يجري سلسلة لقاءات مع قادة القوى والفصائل الفلسطينية التي تصل تباعًا، ولبحث ثلاث قضايا، هي: الأوضاع الحياتية في غزة، وملف التهدئة، والمصالحة الداخلية الفلسطينية.