تخوضها بكل ثقة واقتدار وتحمل المسئولية الكبرى

حماس: حان وقت الوفاء لدماء الشهداء والمقاومة ستقلب موازين المعركة

الخميس 09 أغسطس 2018 12:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

حماس: حان وقت الوفاء لدماء الشهداء والمقاومة ستقلب موازين المعركة

قناة الأقصى - غزة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء الأربعاء، إن "المقاومة الفلسطينية تصر بكل شموخ وإباء وتحمل للمسئولية الكبرى على قلب موازين المعركة مع الاحتلال الصهيوني".

وقال المتحدث باسم حماس فوزي ‏برهوم في بيان صحفي إنه "وبعزيمة الرجال وبإرادة الأبطال كان الوعد وحان الوفاء لدماء الشهداء".

وأضاف: "فها هي المقاومة الباسلة تصر وبكل شموخ وإباء وتحمل للمسئولية الكبرى على قلب موازين المعركة مع العدو وتخوضها بكل ثقة واقتدار".

وأشار برهوم إلى أن "شعبنا الذي احتضن المقاومة وما يزال وخرج هؤلاء الرجال يستحق كل هذه التضحيات وأكثر".

ويأتي العدوان الصهيوني في ظل أجواء متوترة يشهدها قطاع غزة منذ أمس بعد استشهاد عنصرين من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقصف مدفعي صهيوني لموقع للمقاومة أثناء مناورة تدريبية.

وزعم الاحتلال في بادئ الأمر أن الشهيدين أطلقا النار باتجاه قوة عسكرية صهيونية، لكنّه تراجع عن روايته وأرجع الأمر إلى "تقدير خاطئ"، وطالب كتائب القسام بـ"ضبط النفس"، فيما ردّ قيادي بحركة حماس بالقول: "نحن مضطرون أن نطالبه (الاحتلال) كذلك بضبط النفس، لأننا بشر ومن المتوقع أن نقع في تقدير خاطئ كذلك".

وعصر اليوم، أطلقت المقاومة النار صوب آلية حفر تعمل في إنشاء الجدار الأرضي الصهيوني شرق مدينة غزة، كما أطلقت عدّة صواريخ تجاه مستوطنة "سديروت"؛ ما أسفر عن إصابة مستوطن بجراح.