يواصل اعتقال آخرين

حماس: أمن الضفة يعتقل 6 مواطنين على خلفية سياسية

الثلاثاء 07 أغسطس 2018 01:44 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس: أمن الضفة يعتقل 6 مواطنين على خلفية سياسية

قناة الأقصى - غزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الثلاثاء، إن الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة اعتقلت ستة مواطنين، بينهم محررون وجامعيون، على خلفية انتماءاتهم السياسية، فيما تواصل اعتقال آخرين، بينهم 4 مضربين عن الطعام.

وذكر بيان للحركة أن جهاز الأمن الوقائي في الخليل اعتقال أمس الشاب محمد مصطفى الجياوي، رغم معاناته من انسداد في أحد شرايين القلب.

كما اعتقال نفس الجهاز أمس في بيت لحم الأسير المحرر منير العروج بعد استدعائه للمقابلة، كما كان اعتقل الشاب إبراهيم جواريش قبل نحو أسبوع دون الإعلان عن ذلك، وفق البيان.

وفي رام الله، قالت حماس إن جهاز المخابرات العامة اعتقل الطالب في جامعة بيرزيت معتصم أيمن زلوم بعد خروجه من صلاة المغرب أول أمس.

وأشارت إلى أن وقائي جنين اعتقال الأسير المحرر عبد الرحمن السعدي من أمام منزله مساء أمس، فيما اعتقلت مخابرات سلفيت المواطن عبادة مرعي وحولته إلى "مسلخ أريحا"، وأعلن من هناك الإضراب المفتوح عن الطعام.

وفي سياق متصل، لفتت الحركة إن مواصلة وقائي طولكرم اعتقال الشاب عبد الرحمن نغنية منذ 15 يومًا، ومنع أهله والمحامي الخاص به من زيارته.

وذكرت أن الأسير المحرر والمعتقل السابق لعدة مرات أمير أبو شارب يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ خمسة أيام احتجاجًا على اعتقاله من وقائي قلقيلية.

وقالت إن الأسيرين المحررين، المعتقلين سياسيًا سابقًا، التوأم عبد الرحمن وعبد الحق خدرج يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقالهما من وقائي قلقيلية لليوم الرابع على التوالي.