65 مستوطنا يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل مقدسيين

الأحد 05 أغسطس 2018 06:05 م بتوقيت القدس المحتلة

65 مستوطنا يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل مقدسيين

قناة الأقصى - القدس عاصمة فلسطين

اقتحم 65 مستوطنا، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسات مشددة من قوات الاحتلال.

وقالت مصادر مقدسية إن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية ومشبوهة في المسجد المبارك.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم شابين مقدسيين، واحتجزت أربعة آخرين، تصدوا لمستوطنين، أدوا صلوات تلمودية في مقبرة باب الرحمة الملاصقة لسور المسجد الأقصى.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المقبرة الإسلامية التاريخية واعتقلت ستة مقدسيين، وهم مدير مركز معلومات وادي حلوة جواد صيام، وخالد الزير، وإياد جابر، وأسعد كشعم، ومعتصم خلايلة، ومحمد عودة، واقتادتهم الى مركزٍ تابع لها في باب الأسباط، أحد أبواب القدس القديمة.

وقال صيام عقب الافراج عنه بعد التحقيق معه إن مستوطنتين اقتحمتا مقبرة باب الرحمة وقامتا بأداء صلواتهما بحماية أفراد من قوات الاحتلال، مستفزتين الشبان المتواجدين في المقبرة الذين ينفذون أعمال تنظيف تطوعية بداخلها.

وأضاف أن الاحتلال وفر الحماية الكاملة للمستوطنتين رغم انتهاكهم حرمة الأموات، وجرت داخل المقبرة مشادات كلامية قبل اعتقال الشبان الستة.

وأضاف صيام أن الاحتلال حوّل خالد الزير وإياد جابر للتحقيق في مركز توقيف وتحقيق القشلة في باب الخليل بالقدس القديمة، بينما أفرج عن البقية دون شرط.

ولفت مركز المعلومات إلى أن المستوطنين باتوا يقتحمون بشكل شبه يومي، مقبرة باب الرحمة ويؤدون الصلوات بين القبور، ومؤخرا أقدمت مجموعة من المستوطنات على تكسير وتحطيم بعض القبور بمقبرة باب الرحمة خلال صلاتهم بالمكان بحراسة قوات الاحتلال.