سامسونغ تكشف "بالخطأ" عن مزايا رئيسية بنوت 9

السبت 04 أغسطس 2018 11:40 ص بتوقيت القدس المحتلة

سامسونغ تكشف "بالخطأ" عن مزايا رئيسية بنوت 9

في خطوة لا تبدو مفاجئة كثيرا، نشرت شركة سامسونغ نيوزيلندا بالخطأ على موقع يوتيوب مقطعا تشويقيا كاملا لهاتف غلاكس نوت 9 المقبل، ورغم أنه تمت إزالة الفيديو بسرعة، لكن موقع سام موبايل، المهتم بأخبار الشركة، تمكن من التقاطه قبل إزالته.

ويبدأ الفيديو -الذي يمتد ثلاثين ثانية- بمشهد لكامل الجهة الخلفية للجهاز، حيث يظهر وجود منفذ يو إس بي-سي أسفل الهاتف، وكذلك منفذ سماعات الرأس التقليدي، وفتحات مكبرات الصوت، وموضع إدخال القلم الإلكتروني "إس بن".

وانتقالا للأعلى يظهر في الصورة شعار سامسونغ في منتصف الجهة الخلفية ثم زر قارئ بصمة الأصبع الذي يأتي أسفل زوج من الكاميرات وضوء الفلاش موضوعة بشكل أفقي، وإلى هنا لا توجد مفاجآت.

واقتطعت سامسونغ جزءا كبيرا من وقت الفيديو لاستعراض "قلم إس بن القوي والجديد كليا "، حيث تمت إعادة تصميم القلم. ورغم أن الفيديو يظهر استخدام القلم للرسم على الشاشة، فإن إشاعات تقول إن الشركة تخطط لدمج تقنية بلوتوث فيه من أجل استخدامه للتحكم بالهاتف عن بعد.

ثم تحول الشركة اهتمامها نحو بطارية الهاتف، حيث يظهر في الفيديو مرور يوم والبطارية تواصل العمل، وتشير سامسونغ إلى أن الهاتف سيحصل على بطارية تدوم يوما كاملا، مما قد يعني أن الهاتف قد يعمل مدة 24 ساعة أو أكثر.

وبحساب بسيط، يمكن التوصل إلى أن نموذجا واحدا على الأقل من نوت 9 سيأتي بسعة تخزين داخلية بحجم 512 غيغابايتا، وذلك أن الفيديو يُظهر بطاقة ذاكرة بسعة 512 غيغابايتا يتم إدخالها في الهاتف، مع عبارة تقول "جاهز لواحد تيرابايت مع ذاكرة خارجية".

ورغم أن سامسونغ لم تتطرق للشاشة نهائيا، فيبدو أنها ستكون بمثل تصميم نموذج العام الماضي، مع إطارات نحيفة وانحناءة طفيفة على كلا الجانبين.

ومن المتوقع أن تكشف سامسونغ رسميا عن غلاكسي نوت 9 خلال مؤتمر صحفي في التاسع من أغسطس/آب الجاري بمدينة نيويورك الأميركية، ومن المحتمل أن تفتح باب الطلب المسبق على الجهاز بعد ذلك بفترة وجيزة. ومن المقرر أن يتم طرحه في 24 أغسطس/آب، لكن لم ترد إشارات عن ثمنه المحتمل.

يذكر أنه لدى سامسونغ عادة في تسريب صور منتجاتها الخاصة في وقت يسبق موعد طرحها، لهذا لم يكن مفاجئا حدوث مثل هذا "الخطأ".

المصدر : وكالات