ماليزيا تطالب الكيان بالإفراج عن معتقلي أسطول الحرية5

الثلاثاء 31 يوليو 2018 10:13 ص بتوقيت القدس المحتلة

ماليزيا تطالب الكيان بالإفراج عن معتقلي أسطول الحرية5

طالبت وزارة الخارجية الماليزية، اليوم الثلاثاء، سلطات الاحتلال الصهيوني بالإفراج الفوري عن جميع النشطاء المشاركين في رحلة كسر الحصار عن قطاع غزة على متن سفينة "العودة"، والتي استولت عليها قوات الاحتلال ومنعتها من إكمال مسيرها واعتقل ركابها.

وأعربت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الماليزية "برناما"، الثلاثاء، عن قلقها إزاء سلامة 22 ناشطا من مختلف الجنسيات موجودين على متن السفينة؛ بمن فيهم عضو مؤسسة (ماي كير) الماليزية محمد أفندي.

واستنكرت الوزارة احتجاز السلطات الصهيونية السفينة التي كانت تحمل إمدادات للفلسطينيين في قطاع غزة، داعية الى ضمان سلامة جميع الناشطين.

والأحد الماضي، أعلنت سلطات الاحتلال أنها اعترضت "سفينة العودة"؛ وهي إحدى سفن "أسطول الحرية" الخامس لكسر الحصار البحري الصهيوني المفروض على قطاع غزة.

وانطلق أسطول الحرية الخامس، منتصف مايو الماضي، من النرويج والسويد بغرض كسر الحصار الصهيوني على غزة؛ ومر بموانئ عدد من الدول الأوروبية، خلال رحلته إلى القطاع.

ويضم أسطول الحرية الخامس سفينتين؛ "العودة" و"الحرية" التي من المقرر أن تصل شواطئ غزة مساء اليوم في حال لم تعترضها البحرية الصهيونية.