ولمرور 100 يوم على مسيرة العودة

مسيرات العودة الجمعة وفاءً لأهل الخان الأحمر بالقدس

الجمعة 13 يوليو 2018 02:39 ص بتوقيت القدس المحتلة

مسيرات العودة الجمعة وفاءً لأهل الخان الأحمر بالقدس

قناة الأقصى - القدس عاصمة فلسطين

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، لأوسع مشاركة جماهيرية في فعاليات اليوم الجمعة بمخيمات العودة، وفاءً لأهل تجمع الخان الأحمر في القدس، ومرور 100 يوم على بدء المسيرة الشعبية.

وأهابت الهيئة في بيان لها بخروج أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، أن يخرجوا في "النفير العام بجمعة الوفاء لأهلنا في الخان الأحمر ومرور 100 يوم على مسيرة العودة".

وقالت في البيان: "مواصلة لنهجكم الثوري بعد 100 يوم على انتفاضكم على الحدود الزائلة وردا وتحديا للقرار الصهيوني بإغلاق المعابر وتشديد الحصار على القطاع، فلنخرج جميعا يوم الجمعة الموافق 13-7 بعد صلاة العصر مباشرة من مساجد وشوارع ومفترقات قطاع غزة باتجاه مخيمات العودة على حدود أرضنا المحتلة".

ومنذ أشهر مع بدء فعاليات مسيرة العودة، حاول الاحتلال، بشتى السبل إرهاب اللاجئين الذين يشاركون بالمسيرة والتخييم على الحدود القطاع، إلّا أن الآلاف يتواجدون يوميا، وقد أقيمت عشرات الخيام للتواجد المستمر على مقربة من الأراضي المحتلة.

ويعتدي الجيش الصهيوني، يوميا على المتظاهرين رغم وجودهم في نقاط بعيدة عن السياج الفاصل من الحدود.

وقبل أكثر من 100 يوم، أعلنت اللجنة التنسيقية لمسيرة العودة وكسر الحصار عن انطلاق فعاليات المسيرة، وذلك في الثلاثين من آذار/مارس الجاري، عبر تحركات جماهيرية وشعبية متدحرجة. وكان موعد التحرك الشعبي والوطني لفعاليات المسيرة هو ذكرى يوم الأرض، بينما يكون ذكرى نكبة فلسطين 14/15-5-2018 محطة أخرى للتحركات الجماهيرية الكبرى، وقد استمرت الفعاليات إلى اليوم.

كما أكدت الهيئة الوطنية ومعها الفصائل والقوى الفلسطينية، على استمرار المسيرة حتى تحقيق أهدافها، ووقف الظلم الواقع على شعبنا.

ومن أهداف المسيرة، التصدي للاحتلال وكسر الهالة الأمنية التي حاول فرضها على أبناء شعبنا ومنعه من الوصول إلى الحدود المصطنعة بين القطاع، أو مناطق وجود اللاجئين مع فلسطين التاريخية، وكسر الحصار الصهيوني المفروض منذ 12 عاما عن قطاع غزة.