حملتها والاحتلال التداعيات المترتبة على حصار غزة

حماس: سلطة عباس متواطئة لتنفيذ "صفقة القرن"

الأربعاء 11 يوليو 2018 07:06 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس: سلطة عباس متواطئة لتنفيذ "صفقة القرن"

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن خلو بيان حكومة عباس من أي قرارات لإنهاء الإجراءات الانتقامية التي تنفذها ضد غزة، يؤكد تواطؤها في تنفيذ صفقة القرن.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن: "خلو بيان حكومة عباس من أي قرارات لإنهاء الإجراءات الانتقامية التي تنفذها ضد غزة، واستمرارها في تحريض المجتمع الدولي والاحتلال بعدم تخفيف الحصار يؤكد تواطؤ هذه الحكومة وسلطة عباس مع كل الخطوات الأمريكية والإسرائيلية لتنفيذ صفقة القرن".

وحمل برهوم والاحتلال الصهيوني وسلطة عباس وحكومته كل التداعيات المترتبة على الحصار المزدوج المفروض على غزة والإجراءات الانتقامية بحقها.

يذكر أن رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو قرر الاثنين إغلاق معبر "كرم أبو سالم" جنوب قطاع غزة، بزعم منع إطلاق البالونات الورقية تجاه مستوطنات غلاف غزة.

ويعد معبر كرم أبو سالم المعبر الوحيد الذي تدخل منه البضائع إلى قطاع غزة، الأمر الذي يضاعف من حدة الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 12 عاما.

وفي ابريل 2017 فرضت السلطة الفلسطينية عقوبات قاسية ضد قطاع غزة بزعم إجبار حركة حماس على تمكين حكومة التوافق، الأمر الذي استنكرته معظم الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية.