حماس بلبنان تدعو البرلمان للالتفات لواقع اللاجئين الفلسطينيين

الأربعاء 04 يوليو 2018 02:25 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس بلبنان تدعو البرلمان للالتفات لواقع اللاجئين الفلسطينيين

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان جهاد طه البرلمان اللبناني الجديد إلى ضرورة الالتفات إلى الواقع المرير الذي يعيشه اللاجئون الفلسطينيون في لبنان.

وطالب طه في تصريح صحفي، البرلمان اللبناني بالعمل على إصدار قوانين تقر الحقوق المدنية والاجتماعية للاجئين؛ لتكون داعما أساسيا في التمسك بمشروع العودة ورفض مشاريع التهجير والتوطين.

وأكد على ضرورة تضافر كل الجهود للتصدي لسياسة تقليص الخدمات المجحفة من قبل الـ "أونروا" والتي تندرج ضمن مخطط صفقة القرن، والذي تسعى من خلاله الإدارة الأمريكية إلى إلغاء دور "الأونروا" وصولاً إلى تصفية قضية اللاجئين والقضية الفلسطينية.

وشدد طه على أن حركة حماس ملتزمة بمبدأ الشراكة الوطنية مع كل المكونات الوطنية الفلسطينية للحفاظ على وحدة الموقف الفلسطيني في لبنان بما يخدم مصلحة شعبنا في المخيمات، ومواجهة كل التحديات التي تستهدف شطب قضيتنا.

وشدد على ضرورة تكريس وتفعيل العمل الفلسطيني المشترك وتحصين الساحة الفلسطينية وتعزيز العلاقة الأخوية التي تجمع الشعبين اللبناني والفلسطيني في ظل المشاريع والمؤامرات التي تحاول العبث بالساحتين.

وأشار إلى ضرورة بلورة واعتماد أسس وطنية واضحة لصيغة العمل الفلسطيني المشترك لتكون استراتيجية جامعة وفاعلة وملزمة لكل المكونات الوطنية الفلسطينية ونقطة انطلاق جديدة تحافظ على المشروع الوطني والهوية الفلسطينية.