لمطالبة عباس وحكومته برفع العقوبات عن غزة

القوى الوطنية تدعو لمسيرة حاشدة السبت المقبل في نابلس

الخميس 28 يونيو 2018 08:25 م بتوقيت القدس المحتلة

القوى الوطنية تدعو لمسيرة حاشدة السبت المقبل في نابلس

قناة الأقصى - خاص

دعت الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية إلى المشاركة في مسيرة جماهيرية حاشدة لمطالبة رئيس السلطة محمود عباس وحكومته بإلغاء الإجراءات العقابية بحق الصامدين في قطاع غزة، السبت المقبل.

ودعم حراك (ارفعوا العقوبات) المسيرة، داعيا لمشاركة واسعة فيها، وذلك يوم السبت المقبل الساعة السادسة مساءً على دوار الشهداء وسط مدينة نابلس بالضفة المحتلة.

وكان حِراك "ارفعوا العقوبات"، وشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، طالبوا بأوسع مشاركة في الفعاليات والمسيرات المتواصلة في فلسطين ودول العالم، للضغط على عباس لرفع العقوبات عن غزة.

وأكّد الحراك أن الفعاليات الاحتجاجية الميدانية "لن تتوقف إلّا بإلغاء كافة العقوبات عن أهلنا في غزة"، مضيفا "لنرفع صوتنا مرة أخرى ونقول بصوت واحد: شعب واحد، همٌ واحد، وعدو واحد".

بدورها، دعت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية قبل أيام، في بيان وصل قناة الاقصى الفضائية نسخة عنه، إلى أوسع مشاركة شعبية في حراك "ارفعوا العقوبات عن غزة"، مؤكدة أن "هذا المطلب الشعبي الوطني المُحق هو المدخل الرئيسي، ومقدمة هامة جداً من أجل استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام".

وشملت الإجراءات الانتقامية التي اتخذها عباس وسلطته، قطاع الصحة، والكهرباء، ورواتب الموظفين، والمستلزمات والمصاريف التشغيلية، كما أدت لوقف أعداد كبيرة من التحويلات الطبية وحرمان المرضى والجرحى من الخروج من غزة وتلقى العلاج اللازم.

إلى ذلك، دعا ناشطون للمشاركة الواسعة في حملات النشر والتغريد على وسم #ارفعوا_العقوبات، والنزول للميدان لإيصال صوتهم، حتى رفع الظلم الواقع على القطاع.